Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

التحالف يقر باحتمالية فرار ارهابيين اجانب وسط المدنيين من الرقة بسوريا

الأربعاء 15-11-2017 07:59

 رايان ديلون الناطق باسم التحالف الدولي
رايان ديلون الناطق باسم التحالف الدولي

أقرّ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد إرهابيي داعش في سوريا والعراق، الليلة الماضية، بـ"امكانية" أن يكون مقاتلون أجانب تمكنوا من الهرب وسط المدنيين من مدينة الرقة السورية قبيل تحريرها من التنظيم الإرهابي.

 

وكانت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف أعلنت أنه تم إجلاء نحو ثلاثة آلاف مدني من المدينة في 14 أكتوبر الماضي،  بموجب اتفاق تم التوصل إليه بين المجلس المدني في الرقة و مقاتلي التنظيم الإرهابي، قبيل أيام من إعلان تحرير المدينة.

 

وقال التحالف في ذلك الوقت إنه "مُصّر جدا" على عدم السماح للمقاتلين الأجانب في داعش بمغادرة الرقة، لكن شبكة "بي بي سي" البريطانية ذكرت أول أمس الاثنين أن المئات من مقاتلي التنظيم، بينهم أجانب، غادروا الرقة بأسلحتهم وذخائرهم في قافلة ضخمة في 12 أكتوبر الماضي.

 

وقال الكولونيل رايان ديلون الناطق باسم التحالف للصحفيين "من بين 3500 مدني خرجوا من الرقة في ذلك الوقت، هناك تقريبا أقل من 300 شخص تم فحصهم وتعريفهم كمقاتلين محتملين في داعش.

 

وأضاف أنه "خلال عملية الفحص، تم التعرف على أربعة مقاتلين أجانب واعتقلتهم قوات سوريا الديمقراطية".

 

وأشار ديلون إلى أن التحالف اتفق مع هذه القوات على التحقق من صور وبصمات كل الرجال في سن القتال لمنع الإرهابيين المعروفين من الهرب، لكنه أوضح "لا يمكنني التأكيد بنسبة 100 % أنه تم التعرف على كل إرهابي خرج من الرقة".

 

ونوّه ديلون إلى أن طائرات التحالف المسيّرة راقبت القافلة بعد مغادرتها الرقة، لكن القرار اتخذ بعدم ضربها بسبب وجود مدنيين في صفوفها.

موضوعات ذات صلة
السبت 18-11-2017 09:16
وصل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري صباح اليوم السبت، إلى باريس حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بحسب مصدر مقرب من الحريري وتلفزيون المستقبل.   وقال مصدر ملاحي لوكالة ...
الجمعة 17-11-2017 17:14
ذكرت صحيفة "اندبندنت" البريطانية أن حلف شمال الأطلسي "الناتو" قدم اعتذارًا لتركيا بعدما سحبت الأخيرة قواتها من مناورات مشتركة للحلف فى النرويج، بسبب وضع اسمي الرئيس التركي رجب طيب ...
الجمعة 17-11-2017 13:59
قالت حركة فتح اليوم الجمعة، إن مخططات الاحتلال الاسرائيلي بإخلاء محيط مدينة القدس المحتلة من المواطنين الفلسطينيين، وربطها بما يسمى القدس الكبرى والذي تسمى بمنطقة (E1) هو بمثابة إعلان ...
الجمعة 17-11-2017 10:07
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن منطقة عفرين شمالي سوريا يجب أن يتم إخلاؤها من المسلحين الأكراد، وهو الأمر الذي قد يؤشر إلى عمل عسكري قريب ضد الأكراد ...
أضف تعليق