Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

التحالف يقر باحتمالية فرار ارهابيين اجانب وسط المدنيين من الرقة بسوريا

الأربعاء 15-11-2017 07:59

 رايان ديلون الناطق باسم التحالف الدولي
رايان ديلون الناطق باسم التحالف الدولي

أقرّ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد إرهابيي داعش في سوريا والعراق، الليلة الماضية، بـ"امكانية" أن يكون مقاتلون أجانب تمكنوا من الهرب وسط المدنيين من مدينة الرقة السورية قبيل تحريرها من التنظيم الإرهابي.

 

وكانت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف أعلنت أنه تم إجلاء نحو ثلاثة آلاف مدني من المدينة في 14 أكتوبر الماضي،  بموجب اتفاق تم التوصل إليه بين المجلس المدني في الرقة و مقاتلي التنظيم الإرهابي، قبيل أيام من إعلان تحرير المدينة.

 

وقال التحالف في ذلك الوقت إنه "مُصّر جدا" على عدم السماح للمقاتلين الأجانب في داعش بمغادرة الرقة، لكن شبكة "بي بي سي" البريطانية ذكرت أول أمس الاثنين أن المئات من مقاتلي التنظيم، بينهم أجانب، غادروا الرقة بأسلحتهم وذخائرهم في قافلة ضخمة في 12 أكتوبر الماضي.

 

وقال الكولونيل رايان ديلون الناطق باسم التحالف للصحفيين "من بين 3500 مدني خرجوا من الرقة في ذلك الوقت، هناك تقريبا أقل من 300 شخص تم فحصهم وتعريفهم كمقاتلين محتملين في داعش.

 

وأضاف أنه "خلال عملية الفحص، تم التعرف على أربعة مقاتلين أجانب واعتقلتهم قوات سوريا الديمقراطية".

 

وأشار ديلون إلى أن التحالف اتفق مع هذه القوات على التحقق من صور وبصمات كل الرجال في سن القتال لمنع الإرهابيين المعروفين من الهرب، لكنه أوضح "لا يمكنني التأكيد بنسبة 100 % أنه تم التعرف على كل إرهابي خرج من الرقة".

 

ونوّه ديلون إلى أن طائرات التحالف المسيّرة راقبت القافلة بعد مغادرتها الرقة، لكن القرار اتخذ بعدم ضربها بسبب وجود مدنيين في صفوفها.

موضوعات ذات صلة
الأحد 21-10-2018 18:28
وقعت شركتا "هافلسان" التركية للصناعات الإلكترونية والجوية، اتفاقية تعاون مشتركة مع شركة "المسند" القطرية، بهدف توفير منظومة دفاع تؤمن الحماية السيبرانية للدوحة. وبحسب وكالة "الأناضول". وتنص الاتفاقية التي وقعها أحمد حمدي أتلاي، ...
الأحد 21-10-2018 17:12
أدانت دمشق، بشدة بيان وزارة الخارجية الفرنسية حول ذكرى "تحرير مدينة الرقة" السورية من قبضة تنظيم "داعش"، واصفة تدمير المدينة من قبل طيران التحالف الدولي "بأنه يرقى إلى جرائم إبادة". وقال مصدر ...
الأحد 21-10-2018 17:05
ينتظر العالم بوجه عام والأمريكيون بشكل خاص ما ستسفر عنه انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي بمجلسيه الشيوخ والنواب خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تصب بعيدا عن صالح الرئيس الجمهوري دونالد ...
الأحد 21-10-2018 15:29
قالت مصادر حكومية يابانية، اليوم الأحد، إن قوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية والبحرية الصينية تخططان لاستئناف الزيارات المتبادلة لسفنهما البحرية للمرة الأولى منذ عام 2011. ونقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، عن المصادر ...
أضف تعليق