Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

باريس تدعو إسرائيل للسماح بدخول برلمانييها للقاء البرغوثي

الثلاثاء 14-11-2017 20:20

مروان البرغوثي
مروان البرغوثي

دعت الحكومة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، إسرائيل إلى السماح لبرلمانيين فرنسيين بالدخول لأراضي الإسرائيلية للقاء القيادي الفلسطيني المعتقل مروان البرغوثي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية أنييس روماتيه إسباني، للصحفيين في مؤتمر صحفي: "نود بصورة عامة أن يتمكن البرلمانيون الفرنسيون من الوصول إلى جميع المحاورين الذين يودون لقاءهم للقيام بمهمتهم الاستقصائية".

وتابعت الدبلوماسية الفرنسية: "إننا متنبهون لهذه المسألة سواء بالنسبة إلى إسرائيل أو بالنسبة إلى جميع البلدان التي يتوجه إليها مسؤولون فرنسيون".

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، قال أمس الاثنين: "لن نسمح بدخول من يدعو إلى مقاطعة دولة إسرائيل، خاصة في ضوء طلبهم مقابلة مروان البرغوثي".

تجدر الإشارة، إلى أن مسؤولين يساريين من الحزبي الشيوعي و"فرنسا المتمردة" اليساري المتطرف، أكدوا في بيان الاثنين، بأنهم يعتزمون زيارة إسرائيل والأراضي الفلسطينية من الـ18 وإلى الـ23 نوفمبر، "للتنبيه إلى وضع حوالي ستة آلاف معتقل سياسي فلسطيني".

وأشار الوفد إلى أنه يعتزم لقاء القيادي الفلسطيني مروان البرغوثي، الذي تسجنه إسرائيل منذ أكثر من 15 عاما، ويلقب بـ "مانديلا الفلسطيني".

موضوعات ذات صلة
الخميس 26-04-2018 20:35
أفادت متحدثة باسم الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، بأن وزير الخارجية الأمريكي الجديد مايك بومبيو يسافر إلى السعودية والأردن وإسرائيل مطلع الأسبوع. يذكر أن الكونجرس الأمريكي الخميس، وافق اليوم الخميس، على تعيين مدير ...
الخميس 26-04-2018 18:51
قال مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة اليوم الخميس، إن إيران جندت أكثر من 80 ألف مقاتل شيعي في سوريا وإن قاعدة التدريب تبعد نحو ثمانية كيلومترات عن دمشق. وأضاف دانى دانون لمجلس ...
الخميس 26-04-2018 16:11
وصف المؤرخ والدبلوماسي السابق "شلومي بن عامي" قرار الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا بقصف مطارات سوريا بالصواريخ، بـ "الخيانة"، "لأنها منحت انطباعا أن قتل الشعب السوري بأي أدوات أخرى بعيدة عن السلاح ...
الخميس 26-04-2018 16:03
يرى الخبير في الشؤون العربية "يوني بن مناحيم"، إن موافقة الإدارة المصرية على نقل جثمان المهندس الفلسطيني "فادي البطش" من معبر رفح؛ لدفنه في غزة؛ "يأتي من منطلق إنساني، وسياسي، وأمني"، ...
أضف تعليق