Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

باريس تدعو إسرائيل للسماح بدخول برلمانييها للقاء البرغوثي

الثلاثاء 14-11-2017 20:20

مروان البرغوثي
مروان البرغوثي

دعت الحكومة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، إسرائيل إلى السماح لبرلمانيين فرنسيين بالدخول لأراضي الإسرائيلية للقاء القيادي الفلسطيني المعتقل مروان البرغوثي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية أنييس روماتيه إسباني، للصحفيين في مؤتمر صحفي: "نود بصورة عامة أن يتمكن البرلمانيون الفرنسيون من الوصول إلى جميع المحاورين الذين يودون لقاءهم للقيام بمهمتهم الاستقصائية".

وتابعت الدبلوماسية الفرنسية: "إننا متنبهون لهذه المسألة سواء بالنسبة إلى إسرائيل أو بالنسبة إلى جميع البلدان التي يتوجه إليها مسؤولون فرنسيون".

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، قال أمس الاثنين: "لن نسمح بدخول من يدعو إلى مقاطعة دولة إسرائيل، خاصة في ضوء طلبهم مقابلة مروان البرغوثي".

تجدر الإشارة، إلى أن مسؤولين يساريين من الحزبي الشيوعي و"فرنسا المتمردة" اليساري المتطرف، أكدوا في بيان الاثنين، بأنهم يعتزمون زيارة إسرائيل والأراضي الفلسطينية من الـ18 وإلى الـ23 نوفمبر، "للتنبيه إلى وضع حوالي ستة آلاف معتقل سياسي فلسطيني".

وأشار الوفد إلى أنه يعتزم لقاء القيادي الفلسطيني مروان البرغوثي، الذي تسجنه إسرائيل منذ أكثر من 15 عاما، ويلقب بـ "مانديلا الفلسطيني".

موضوعات ذات صلة
السبت 18-11-2017 10:01
أكد آري هيستين، المساعد الخاص للمدير في معهد دراسات الأمن القومي في تل أبيب، أن إسرائيل كانت محقة برهانها على رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، وتأييدها لمحاولة استقلال الإقليم عن العراق، ...
الجمعة 17-11-2017 13:59
قالت حركة فتح اليوم الجمعة، إن مخططات الاحتلال الاسرائيلي بإخلاء محيط مدينة القدس المحتلة من المواطنين الفلسطينيين، وربطها بما يسمى القدس الكبرى والذي تسمى بمنطقة (E1) هو بمثابة إعلان ...
الجمعة 17-11-2017 12:39
ذكرت صحيفة "ماكور ريشون" الإسرائيلية أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تلوح بمبادرة سلام للشرق الأوسط، تم طرحها على الفلسطينيين، وتحاول السعودية دفعها إلى الأمام، ولكن ليس متوقعا أن ...
الجمعة 17-11-2017 04:13
أعلن قصر الإليزيه، في باريس، أن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري سيصل إلى فرنسا يوم السبت المقبل، وسيلتقي مع الرئيس إمانويل ماكرون في باريس. يأتي ...
أضف تعليق