Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

باريس تدعو إسرائيل للسماح بدخول برلمانييها للقاء البرغوثي

الثلاثاء 14-11-2017 20:20

مروان البرغوثي
مروان البرغوثي

دعت الحكومة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، إسرائيل إلى السماح لبرلمانيين فرنسيين بالدخول لأراضي الإسرائيلية للقاء القيادي الفلسطيني المعتقل مروان البرغوثي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية أنييس روماتيه إسباني، للصحفيين في مؤتمر صحفي: "نود بصورة عامة أن يتمكن البرلمانيون الفرنسيون من الوصول إلى جميع المحاورين الذين يودون لقاءهم للقيام بمهمتهم الاستقصائية".

وتابعت الدبلوماسية الفرنسية: "إننا متنبهون لهذه المسألة سواء بالنسبة إلى إسرائيل أو بالنسبة إلى جميع البلدان التي يتوجه إليها مسؤولون فرنسيون".

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، قال أمس الاثنين: "لن نسمح بدخول من يدعو إلى مقاطعة دولة إسرائيل، خاصة في ضوء طلبهم مقابلة مروان البرغوثي".

تجدر الإشارة، إلى أن مسؤولين يساريين من الحزبي الشيوعي و"فرنسا المتمردة" اليساري المتطرف، أكدوا في بيان الاثنين، بأنهم يعتزمون زيارة إسرائيل والأراضي الفلسطينية من الـ18 وإلى الـ23 نوفمبر، "للتنبيه إلى وضع حوالي ستة آلاف معتقل سياسي فلسطيني".

وأشار الوفد إلى أنه يعتزم لقاء القيادي الفلسطيني مروان البرغوثي، الذي تسجنه إسرائيل منذ أكثر من 15 عاما، ويلقب بـ "مانديلا الفلسطيني".

موضوعات ذات صلة
الأحد 18-11-2018 13:17
قالت صحيفة ذا جيروزاليم بوست العبرية، إنه على مدار العام الماضي دارت الأحاديث حول خطة جديدة للسلام في المنطقة، وقال العديد من المسؤولين في الإدارة الأمريكية أنه سيكون بها عناصر سيوافق ...
الخميس 15-11-2018 10:49
دعا مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة ما تشاو شيوي مجلس الأمن والمجتمع الدولي إلى تقديم مساعدة بناءة لدول منطقة القرن الأفريقي.    وأوضح شيوي - في اجتماع لمجلس الأمن حول الصومال - ...
الأحد 11-11-2018 12:29
يشارك رؤساء دول وحكومات حوالي 70 بلداً في باريس، الأحد، في مراسم إحياء ذكرى توقيع الهدنة التي أنهت الحرب العالمية الأولى، في تجمع خارج عن المألوف يسعى الرئيس، إيمانويل ماكرون، لانتهاز ...
الخميس 08-11-2018 13:56
أكد سفير مصر لدى تل أبيب خالد عزمي، خلال لقائه بالرئيس الإسرائيلي اليوم الخميس، التزام مصر بتحقيق السلام العادل في منطقة الشرق الأوسط الذي يعد المدخل الأوحد لتحقيق ...
أضف تعليق