Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

في تصريح خاص لـ"إضاءة":

سياسي فلسطيني: السكوت على الحفريات الصهيونية جريمة في حق الإنسانية

كتب نجوى رجب | الإثنين 17-07-2017 21:02

محمد الحسني
محمد الحسني

أكد محمد الحسني عضو لجنة فلسطين باتحاد المحامين العرب، والأسير المحرر بصفقة وفاء الأحرار عام ٢٠١١ بعد قضائه لمدة ٢٥ عاما في معتقلات سلطات الاحتلال، أن الحفريات الذي يقوم بها العدو الصهيوني تحت المسجد الأقصى بحجة البحث عن هيكل سليمان ستؤدي إلى تدمير التراث الإسلامي والحضارة الإسلامية والمسجد الأقصى، لافتا إلى أن السكوت على الحفريات الصهيونية "جريمة في حق الإنسانية".

وطالب "الحسني" في تصريح خاص لـ"إضاءة"، بضرورة صد الهجمة الشرسة على المسجد الأقصى من قبل سلطات الاحتلال، مطالبا الأمة العربية والإسلامية وخاصة مصر بأن يكون لها دائما الدور الريادي في كافة القضايا العربية وخاصة ما يخص القضية الفلسطينية ، وأن توقف هذه الجرائم اللا إنسانية بحق المقدسات الإسلامية . 

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني محاصر ولا حول له ولا قوة ، فأبناء الشعب الفلسطيني يقاتلون الاحتلال بإمكانيات بسيطة جدا، ورغم ذلك يقابل الشعب الفلسطيني العدو بكل جبروته وقوته. 

ونوه "الحسني"، بأن الأزمات العربية سحبت البساط من تحت أقدام القضية الفلسطينية، وأثرت على القضية الفلسطينية بالسلب.

وتابع أن الانقسام الفلسطيني يعتبر آفة خطيرة، مطالبا بضرورة انتهاء الانقسام من ذاكرة الشعب الفلسطيني، كاشفا عن قيامه بتقديم مشروع مصالحة بين فتح وحماس، لاسيما وأن الانقسام أثر بالسلب على المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية، وعلى الحياة الإنسانية داخل فلسطين، مؤكدا أن المستفيد الأول والأخير من الانقسام هو العدو الصهيوني.

وفي سياق متصل، أكد "الحسني"، أن الجانب المصري يحاول التخفيف عن أهلنا في غزه، وأن ما تقوم به مصر من تشاور أو اتفاقيات يصب في صالح الوضع الإنساني لأهل غزة، موضحا أن هناك مشروع مطروح بين حماس ومحمد دحلان لحل إشكالية غزة إداريا وإنسانيا، لافتا إلى وجود أمراض خبيثة وحالات تحتاج للعلاج، والشعب يعاني من انقطاع الكهرباء، مؤكدا أن الحياة مظلمة في غزة.

وطالب الرئيس أبو مازن بضرورة إعادة منظمة التحرير الفلسطينية، بحيث تكون حاضنه للجميع، لمواجهة  المشروع الصهيوني الذي يسعى لتهويد القدس والضفة الغربية، مؤكدا أن هذا لا يتم إلا من خلال وعبر وحدة متكاملة للقوى الموجودة على الساحة الفلسطينية.   

موضوعات ذات صلة
الخميس 22-02-2018 14:51
نقل الخبير في الشؤون العربية والقريب من دوائر صناعة القرار في إسرائيل "يوني بن مناحيم"، قلق حكومة بلاده إزاء الوضع الأمني في الضفة الغربية، في حال أن أعلن محمود عباس تخليه ...
الخميس 22-02-2018 14:40
أفادت مصادر عسكرية خاصة لموقع "ديبكا" الإسرائيلي والمحسوب على جهاز الموساد، أن تركيا اضطرت أن تعلن فشل عملية "غصن الزيتون" في مدينة عفرين السورية أمام التحذيرات الروسية بإسقاط طائراتها. وصف التقرير الذي ...
الخميس 22-02-2018 14:04
أكد د. مساعد عبد العاطي، أستاذ القانون الدولي وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للقانون الدولي، أن استقالة رئيس الوزراء الأثيوبي ميريام ديسالين جاءت في وقت حرج، بعد أن أعلن زعماء " ...
الخميس 22-02-2018 13:38
أكد د. أسامة شعث، الخبير الفلسطيني بالعلاقات الدولية والمتخصص بشئون الحدود والمفاوضات،أن خطاب الرئيس محمود عباس أبو مازن في مجلس الآمن كان في غاية الأهمية، مشيرا إلى ضرورة أن يلتقط المجتمع ...
أضف تعليق