Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

فتح تدعو ليوم غضب الأربعاء وزحف جماهيرى نحو الأقصى

الإثنين 17-07-2017 18:22

أعلنت حركة فتح، خلال عن عدة فعاليات فى الأقاليم الشمالية لمواجهة التصعيد الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى، أهمها يوم غضب عارم يوم الأربعاء القادم فى كل الأقاليم، ودعوة لزحف جماهيرى وشد الرحال نحو المسجد الأقصى.

 

وأوضحت أنه بتنسيق مع وزارة الأوقاف ستقام صلاة الجمعة القادمة فى الساحات العامة فى المدن الفلسطينية ، وكل إقليم يحدد خطته نصرة للمسجد الأقصى والمقدسات وضد ممارسات الاحتلال الاسرائيلى الإرهابية حتى يرجع الاحتلال عن ممارسته ضد المسجد الأقصى ، حسبما ذكرت وكالة معا الفلسطينية.

 

جاء ذلك خلال استقبال أمين سر حركة فتح عضو المجلس الثورى عدنان غيث اليوم، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض عام التعبئة والتنظيم  الدكتور جمال المحيسن وكافة أمناء سر حركة فتح الأقاليم الشمالية .

 

وشدد محيسن على ضرورة مساندة صمود المقدسيين خصوصا فى البلدة القديمة ضد الهجمة الشرسة المنظمة من قبل قوات الاحتلال وأذرعها الإرهابية ورفض وضع بوابات الكترونية على أبواب المسجد الأقصى، مطالبا بعودة الأوضاع لما كانت عليه قبل الأحداث الأخيرة .

 

وأثنى عضو اللجنة المركزية  الدكتور المحيسن على دور إقليم القدس، معتبرا أن هذا الاجتماع والذى ينعقد فى مدينة القدس رسالة واضحة مفادها التضامن ما بين كافة المحافظات مع أخوتهم فى القدس الشريف .

 

وأضاف "إن ما يجرى فى مدينة القدس اليوم هدفه الانقضاض على المسجد الأقصى الشريف وتنفيذ مساعى الاحتلال الرامية إلى تقسيمه زمانيا ومكانيا، ولكن كل هذه الإجراءات يتصدى لها أبناء مدينة القدس".

 

وفى ختام الاجتماع وجه أمناء سر الأقاليم تحيتهم لكافة المقدسيين المرابطين فى مدينة القدس، معتبرين أن قضية القدس هى قضية كل مسلم وعربى و فلسطينى، وأن هذا الموقف يتجلى بالتعبير عن إرادة الشعب الفلسطينى بتحرك واسع تجاه ما يجرى بالقدس والهبة لنصرتها.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 19-09-2017 18:34
أشاد ميخائيل بوجدانوف مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية، بالتفاهمات التى جرت برعاية مصرية بين حركتي فتح و حماس، مؤكدا أن موافقة حماس على حل اللجنة الإدارية وتسليم زمام ...
الإثنين 18-09-2017 21:17
دعا المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، السلطات في بغداد وأربيل إلى الانخراط في حوار بناء حول استفتاء استقلال الإقليم عن العراق. وقال دوجاريك اليوم الاثنين، إن "الأمين العام لا ...
الإثنين 18-09-2017 10:08
يرى الكاتبان ألكسندر بيك وليزا رومان أن الولايات المتحدة قد تخلت عن إيجاد تسوية سياسية شاملة للحرب الأهلية في سوريا، مؤكدين أن الموضوع لم يكن مدرجا في جدول أعمال المحادثات الأمريكية ...
الأحد 17-09-2017 21:37
قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، إن محاولات إسرائيل الحصول على عضوية مجلس الأمن، مدعومة من بعض الدول الغربية، " فضيحة سياسية لها ولكل من يحاول دعمها، وهم قلة" ،مشيرة إلى ...
أضف تعليق