Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

الرئيس الفرنسي يدعو إلى تسريع وتيرة عملية السلام في مالي

الجمعة 19-05-2017 18:50

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
دعا الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون إلى تسريع عملية السلام في مالي، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة مع نظيره المالي ابراهيم بوبكر كيتا أثناء زيارته لقاعدة جاو العسكرية الفرنسية في شمال مالي.

وقال ماكرون "آمل أن نسرع (في الأمر).. نحن نعلم أين المشكلات الرئيسية وما علينا أن نفعله"، متعهدا بمواصلة عمل سلفه ﻓرانسوا اولاند في محاربة الجماعات المتشددة في الساحل.

وعلى الصعيد الاقتصادي، أعلن ايمانويل ماكرون أن الوكالة الفرنسية للانماء سترصد أكثر من 470 مليون يورو في السنوات المقبلة لدعم مجالات التعليم و البنية التحتية و الصحة في منطقة الساحل ، معتبرا ان هذه أفضل طريقة لمنع تنامي الارهاب.

كما أكد الرئيس الفرنسي استعداده المشاركة، بدعوة من نظيره المالي الذي يتولى الرئاسة الدورية لمجموعة "خمسة بالساحل" الأفريقية (بوركينا فاسو، مالي، موريتانيا، النيجر، تشاد) في الاجتماع القادم لهذه المجموعة.

يشار إلى أنه بعد مرور عامين على توقيع اتفاق السلام في باماكو اثر اشهر طويلة من المفاوضات في الجزائر، عبر المجتمع الدولي و خاصة فرنسا عن قلقهما من التأخر في تنفيذ الاتفاق.

يذكر مجموعة دول الساحل الخمس اعلنت في فبراير الماضي سعيها لتشكيل قوة لمحاربة المجموعات المتشددة التي تستخدم مالي كمعقل لها.و اقرت في مارس الماضي خطة لتكوين قوة من خمسة الاف عسكري و شرطي و مدني .
موضوعات ذات صلة
الجمعة 22-09-2017 20:20
قالت مصادر استخباراتية تابعة لموقع "ديبكا" الإسرائيلي، إن القوات الأمريكية "المارينز" تفجر آخر مبنى في القاعدة العسكرية "الزقف" شرقي سوريا، مما مهد الطريق لتقدم القوات الإيرانية وتنظيم حزب الله نحو الحدود ...
الجمعة 22-09-2017 19:45
قالت الدكتورة شادية ثابت عضو مجلس النواب المصري، إن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي تمكن من أن يصحح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام لدى الغرب، وأن يقنعهم بأن الإسلام ليس له علاقة بالتطرف. وأشارت ...
الجمعة 22-09-2017 16:43
عقب الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلوم السياسية، ومستشار العلاقات الدولية، على خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بقوله: إن خطاب الرئيس كان عميقا وناريا ويحمل رسائل عتب ...
الجمعة 22-09-2017 13:58
طالب أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بضرورة تكثيف الجهود الرامية لتعبئة دعم دولي مناسب وعاجل للتعامل مع الوضع الانساني الحرج في اليمن.وجدد ابو الغيط -في بيان ...
أضف تعليق