Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

الرئيس الفرنسي يدعو إلى تسريع وتيرة عملية السلام في مالي

الجمعة 19-05-2017 18:50

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
دعا الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون إلى تسريع عملية السلام في مالي، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة مع نظيره المالي ابراهيم بوبكر كيتا أثناء زيارته لقاعدة جاو العسكرية الفرنسية في شمال مالي.

وقال ماكرون "آمل أن نسرع (في الأمر).. نحن نعلم أين المشكلات الرئيسية وما علينا أن نفعله"، متعهدا بمواصلة عمل سلفه ﻓرانسوا اولاند في محاربة الجماعات المتشددة في الساحل.

وعلى الصعيد الاقتصادي، أعلن ايمانويل ماكرون أن الوكالة الفرنسية للانماء سترصد أكثر من 470 مليون يورو في السنوات المقبلة لدعم مجالات التعليم و البنية التحتية و الصحة في منطقة الساحل ، معتبرا ان هذه أفضل طريقة لمنع تنامي الارهاب.

كما أكد الرئيس الفرنسي استعداده المشاركة، بدعوة من نظيره المالي الذي يتولى الرئاسة الدورية لمجموعة "خمسة بالساحل" الأفريقية (بوركينا فاسو، مالي، موريتانيا، النيجر، تشاد) في الاجتماع القادم لهذه المجموعة.

يشار إلى أنه بعد مرور عامين على توقيع اتفاق السلام في باماكو اثر اشهر طويلة من المفاوضات في الجزائر، عبر المجتمع الدولي و خاصة فرنسا عن قلقهما من التأخر في تنفيذ الاتفاق.

يذكر مجموعة دول الساحل الخمس اعلنت في فبراير الماضي سعيها لتشكيل قوة لمحاربة المجموعات المتشددة التي تستخدم مالي كمعقل لها.و اقرت في مارس الماضي خطة لتكوين قوة من خمسة الاف عسكري و شرطي و مدني .
موضوعات ذات صلة
الأحد 23-07-2017 16:11
أسئلة عديدة أطلقتها جمعة الغضب الفلسطيني الداعمة للمسجد الأقصى حول مدى نجاح الشعب الفلسطيني في القدس "منفردا" في إعادة الأمور إلى نصابها بعد الإجراءات التعسفية الإسرائيلية التي اتخذتها حكومة رئيس الوزراء ...
الأحد 23-07-2017 14:58
قال السفير السعودي لدى الأردن، الأمير خالد بن فيصل بن تركي آل سعود، اليوم الأحد، إن القاعدة التركية في قطر، لهدف داخلي، ربما لحفظ الأمن هناك، على ما يبدو، مشددًا على ...
الأحد 23-07-2017 13:56
توقع جوشكا فيشر، وزير الخارجية الألماني "سابقًا"، نشوب حرب بين السنة والشيعة بعد زوال داعش، لتحل محل الحرب على الإرهاب، مشددًا على أن أي مواجهات عسكرية مباشرة مع إيران ستؤدي، بطبيعة ...
الأحد 23-07-2017 13:29
تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية بعد ظهر يوم الأربعاء المقبل؛ للنظر في موضوع الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في مدينة القدس وفي حرم المسجد الأقصى ...
أضف تعليق