Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

الرئيس الفرنسي يدعو إلى تسريع وتيرة عملية السلام في مالي

الجمعة 19-05-2017 18:50

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
دعا الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون إلى تسريع عملية السلام في مالي، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة مع نظيره المالي ابراهيم بوبكر كيتا أثناء زيارته لقاعدة جاو العسكرية الفرنسية في شمال مالي.

وقال ماكرون "آمل أن نسرع (في الأمر).. نحن نعلم أين المشكلات الرئيسية وما علينا أن نفعله"، متعهدا بمواصلة عمل سلفه ﻓرانسوا اولاند في محاربة الجماعات المتشددة في الساحل.

وعلى الصعيد الاقتصادي، أعلن ايمانويل ماكرون أن الوكالة الفرنسية للانماء سترصد أكثر من 470 مليون يورو في السنوات المقبلة لدعم مجالات التعليم و البنية التحتية و الصحة في منطقة الساحل ، معتبرا ان هذه أفضل طريقة لمنع تنامي الارهاب.

كما أكد الرئيس الفرنسي استعداده المشاركة، بدعوة من نظيره المالي الذي يتولى الرئاسة الدورية لمجموعة "خمسة بالساحل" الأفريقية (بوركينا فاسو، مالي، موريتانيا، النيجر، تشاد) في الاجتماع القادم لهذه المجموعة.

يشار إلى أنه بعد مرور عامين على توقيع اتفاق السلام في باماكو اثر اشهر طويلة من المفاوضات في الجزائر، عبر المجتمع الدولي و خاصة فرنسا عن قلقهما من التأخر في تنفيذ الاتفاق.

يذكر مجموعة دول الساحل الخمس اعلنت في فبراير الماضي سعيها لتشكيل قوة لمحاربة المجموعات المتشددة التي تستخدم مالي كمعقل لها.و اقرت في مارس الماضي خطة لتكوين قوة من خمسة الاف عسكري و شرطي و مدني .
موضوعات ذات صلة
الأربعاء 21-02-2018 15:35
نفي ديميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، جملة وتفصيلا صحة الاتهامات التي تزعم بضلوع بلاده في سقوط المدنيين جراء قصف الجيش السوري الغوطة الشرقية بدعم من روسيا. وقال بيسكوف في تعليق ...
الأربعاء 21-02-2018 15:21
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان القضاء على 1780 شخصا منذ بدء عملية "غصن الزيتون" في عفرين شمال غربي سوريا، وأن تركيا مستمرة في العملية بإمكاناتها الذاتية. وأكد الرئيس التركي، أن قوات ...
الأربعاء 21-02-2018 15:18
وقع رئيس هيئة الأركان الأردنية محمود فريحات، ونظيره التركي خلوصي آكار اتفاقا للتعاون العسكري بين البلدين خلال زيارة للجانب التركي إلى عمّان. وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن فريحات بحث مع خلوصي آخر ...
الأربعاء 21-02-2018 14:56
طالب المجلس الوطنى الفلسطينى، فى مذكرات متطابقة أرسلها رئيسه سليم الزعنون لأحد عشر اتحادا وجمعية برلمانية إقليمية ودولية وعلى رأسها الاتحاد البرلمانى الدولى إدراج البرلمان الإسرائيلى كبرلمان عنصرى ومعادٍ للديمقراطية وحقوق ...
أضف تعليق