Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

"فيون" يتعهد بحل الحركات المنتمية لـ"الإخوان" والسلفيين حال أصبح رئيسا لفرنسا

الجمعة 21-04-2017 15:48

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعهد مرشح الرئاسة لليمين الفرنسي ﻓرانسوا فيون اليوم الجمعة بحل الحركات المنتمية لجماعة الإخوان و التيار السلفي في فرنسا حال أصبح رئيسا للبلاد.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده فيون غداة هجوم داعش الإرهابي بشارع الشانزليزيه ، والذي أسفر عن مقتل شرطي و إصابة اثنين آخرين بالإضافة إلى سيدة ألمانية مقيمة في فرنسا .

وتوعد فيون قائلا " لن يتمكن أي إمام في أي مسجد من إلقاء خطبة متعارضة مع قيم الجمهورية دون تعريض نفسه للطرد إذا كان أجنبيا ، أو الوقف عن العمل إذا كان فرنسيا".

وأكد فيون إدراكه أن أغلبية مسلمي فرنسا يريدون ممارسة دينهم في سلام ، إلا أنه سيطلب منهم مساعدة الدولة للتخلص من التشدد والظلامية ، مشيرا إلى ضرورة أن يتحد الفرنسيون بصرف النظر عن اختلافاتهم وأصولهم، متعهدا ببذل كافة الجهود لتوفير الحماية لهم و الحفاظ على الوحدة الوطنية .

وأضاف "نحن نعيش تحت نظام الطوارىء و لن يتم رفعه لفترة طويلة ونخوض حربا ستطول في مواجهة عدو قوي و شبكاته متعددة و شركائه يعيشون حولنا و بيننا".

كما أكد فيون أن الإرهاب يستهدف كل خصومه امتدادا من جنوب شرق آسيا وحتى غرب أفريقيا، مؤكدا أن أمن الفرنسيين لابد أن يحتل الأولوية خلال الفترة الرئاسية القادمة.

وقال " يجب أن نتسلح من جديد على الصعيد الأمني و العسكري و الدبلوماسي ولكن أيضا على الصعيد الأيديولوجي والثقافي.. فالإسلام الراديكالي يتحدى قيمنا.. وعلينا أن نواجهه بجدار فكري وأخلاقي".

كما لفت فيون إلى أن سياسته الخارجية سترتكز على تدمير داعش ، لأنه هو الذي يمثل لنا تهديدا مباشرا، لافتا إلى أن ذلك لن يصبح ممكنا إلا بتحرك كل القوى العظمى بشكل جماعي.

ووعد أنه من واشنطن إلى موسكو، سيتخذ مبادرة دبلوماسية لتهيئة الظروف لإقامة تحالف دولي ضد الإرهاب وأنه سيرفع مستوى حماية الحدود الفرنسية بإعادة التفاوض على اتفاقية شينجن، مشيرا إلى اعتزامه الإبقاء على حالة الطوارىء و مراقبة الحدود ، و موضحا أنه سيقوم بحشد عشرة آلاف شرطي إضافيين لحماية الفرنسيين ، وبتوحيد عمل الاستخبارات الداخلية وتغليظ الأحكام القضائية نظرا للصلة بين جرائم الحق العام والإرهاب.

موضوعات ذات صلة
الخميس 19-10-2017 14:19
الأكراد في سوريا مواطنون لهم كل حقوق المواطنة والد البرزاني ساهم بقوة في تحريك المشاعر الانفصالية للأكراد الصراع في المنطقة بتخطيط أمريكي صهيوني وبأدوات عربية الكثير من المقاتلين السوريين عادوا لوعيهم وبعضهم انضم للجيش     كشف ...
الخميس 19-10-2017 09:56
قال المحلل العسكري السوري، العميد أركان حرب السابق عبد الهادي ساري خزاعله،  إن ما حدث من انهيار لتنظيم داعش، في الرقة بسوريا، كان متوقعا بعد أن نجح في مهمته التي نشأ ...
الإثنين 16-10-2017 16:51
أعلن التحالف الدولي - الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، في سوريا والعراق - أنه يراقب تحركات الآليات العسكرية والأفراد فى محافظة كركوك، بشمال العراق، التي تشهد توترا بين ...
الأحد 15-10-2017 12:22
أعلن نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم مصطفى إليتاس، أن البرلمان التركي سيناقش إمكانية تمديد حالة الطوارئ الأسبوع الجاري. وقال "إليتاس": "هناك احتمالية أن تتم مناقشة اقتراح تمديد حالة الطوارئ في ...
أضف تعليق