Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

الخارجية الفلسطينية: إدارة ترامب لا زالت تدرس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

الخميس 16-02-2017 19:53

وزير الخارجية الفلسطيني - رياض المالكي
وزير الخارجية الفلسطيني - رياض المالكي
قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا تزال في مرحلة دراسة وتقييم الجوانب المختلفة للصراع الإسرائيلي ــ الفلسطيني تمهيدا لتحديد الموقف منها.

وأضافت الخارجية - في بيان اليوم الخميس - أن محاولات بنيامين نتنياهو وأركان اليمين الحاكم في اسرائيل الترويج بأن هناك تطابقا في المواقف بين تل أبيب وواشنطن هو بعيد كل البعد عن الحقيقة.

وأشارت إلى أن ذلك لا يعدو كونه جزءًا لا يتجزأ من حملة التضليل التي يمارسها نتنياهو بهدف تسويق زيارته الى العاصمة الأمريكية على أنها انتصار غير مسبوق وبداية لعهد جديد.

ورأت أن الحديث عن اختلاق مسارات جديدة للحل هو مضيعة للوقت ومحاولة اسرائيلية للتهرب من استحقاقات السلام ومحاولة لكسب المزيد من الوقت لمواصلة سرقة الأرض الفلسطينية والإجهاز على حل الدولتين.

وتوقعت الخارجية الفلسطينية أن توضح الادارة الأمريكية لنتنياهو رفضها للشروط المسبقة والتعجيزية التي تعرقل أي امكانية للتوصل لاتفاق سلام فلسطيني - إسرائيلي.

وأكدت أنها ستواصل العمل من أجل خلق أوسع جبهة دولية لحماية حل الدولتين ، بصفته الأساس الوحيد لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة.

وطالبت الخارجية الفلسطينية جميع الدول بتأكيد موقفها الداعم والضامن لحل الدولتين ، ورفضها للاستيطان بصفته العقبة الرئيسية أمام السلام ، وسرعة تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار 2334 ، عبر اعتماد آليات ملزمة لتطبيقه على الأرض قبل فوات الأوان.

وقالت إن نتنياهو أعاد في المؤتمر الصحفي المشترك الذي جمعه مع دونالد ترامب تكرار مواقفه المعادية للشعب الفلسطيني وعملية السلام.

ولفتت إلى أن هذه استراتيجية تستخدمها الدول في المواجهات والحروب والأزمات من أجل تضليل الرأي العام والقادة السياسيين ، وأشارت إلى أن نتنياهو إنتهج هذا الأسلوب خلال المؤتمر الصحفي وخلال اجتماعه المغلق مع ترامب.
موضوعات ذات صلة
الجمعة 15-12-2017 17:28
أيدت فرنسا بقوة اليوم الجمعة محادثات السلام السورية التي تقودها الأمم المتحدة في جنيف وقالت إن مسؤولية فشل المفاوضات منذ نهاية نوفمبر تقع بالكامل على عاتق وفد الحكومة.وقال وسيط ...
الجمعة 15-12-2017 17:21
قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن بريطانيا والاتحاد الأوروبي سيبدآن على الفور محادثات بشأن مستقبل العلاقة بينهما بعد موافقة التكتل على الانتقال للمرحلة الثانية من المفاوضات.وقالت ماي في ...
الجمعة 15-12-2017 16:24
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة "إن بلاده ستبدأ مبادرات بالأمم المتحدة لإسقاط قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل". وأضاف متحدثاً ...
الجمعة 15-12-2017 16:23
أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك، اليوم الجمعة، موافقة دول التكتل على بدء المرحلة التالية من مفاوضات انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي (بريكست) بعد التوصل إلى اتفاق ...
أضف تعليق