Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

تركيا تنتقد أمريكا لإعلانها دعم مسلحين أكراد بسوريا

الخميس 12-01-2017 09:48

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

انتقد المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الجيش الأمريكي بقوة بعد أن أعاد الجيش نشر بيان لتحالف يدعمه في سوريا ويهيمن عليه الأكراد على موقع تويتر وجاء به أن التحالف ليس له صلة بالمسلحين الأكراد الذين يقاتلون الحكومة التركية.

وتحالف قوات سوريا الديمقراطية هو الشريك الرئيسي للولايات المتحدة في سوريا في محاربة تنظيم داعش على الأرض ويضم وحدات حماية الشعب الكردية.

وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردية امتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي قاد تمردا مستمرا منذ ثلاثة عقود في تركيا وتصنفه أنقرة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي جماعة إرهابية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية على موقع تويتر "تؤكد قوات سوريا الديمقراطية أنها غير مرتبطة بحزب العمال الكردستاني وليست لها صلات به". وأعادت القيادة المركزية نشر بيان قوات سوريا الديمقراطية الذي تقول فيه إنها ليست جزءا من حزب العمال الكردستاني وتريد إقامة علاقات قوية مع دول الجوار بما فى ذلك تركيا.

ورد إبراهيم كالين المتحدث باسم إردوغان قائلا "هل هذه مزحة أم أن القيادة المركزية الأمريكية فقدت عقلها؟"

وأضاف "هل تعتقدون أن هناك من سيقتنع بذلك؟ يجب أن تتوقف الولايات المتحدة عن محاولة إضفاء شرعية على جماعة إرهابية."

والدعم الأمريكي لوحدات حماية الشعب نقطة خلاف رئيسية بين واشنطن وتركيا عضو حلف شمال الأطلسي المشاركة فى التحالف ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة.

وتأمل تركيا أن تراجع الإدارة الأمريكية القادمة بقيادة الرئيس المنتخب دونالد ترامب سياستها فى سوريا وأن توقف الدعم لمقاتلي الفصيل الكردي.

موضوعات ذات صلة
السبت 21-01-2017 21:01
قال الدكتور علي بكر الخبير في الحركات الإسلامية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيقضي على الإخوان المسلمين في مصر، لتصنيفه إياهم بأنهم جماعة إرهابية عالميًا، وأنه ...
السبت 21-01-2017 20:42
تباين بالآراء بين روسيا وإيران قبل اجتماع الأستانة لحل الأزمة السورية، والمزمع عقده بعد غدٍ الاثنين، فرغم تأكيد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن بلاده تعارض مشاركة واشنطن في المحادثات، ...
السبت 21-01-2017 17:52
بعث الرئيس العراقي فؤاد معصوم برقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمناسبة توليه مهام منصبه الجمعة 20 يناير.   وأكد معصوم- في بيان لرئاسة الجمهورية العراقية السبت 21 يناير- عمق علاقات التعاون ...
السبت 21-01-2017 10:24
يقاتل تنظيم داعش بقوة لتعزيز وجوده في سوريا، في الوقت الذي يتكبد فيه خسائر بالعراق، وينشر مقاتليه للسيطرة الكاملة على مدينة دير الزور التي تسيطر الحكومة على جزء منها. وأكد تقرير نشرته ...
أضف تعليق