Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

وزير خارجية ترامب يتعهد أمام الكونجرس بسياسة أمريكية أكثر تشددا

الخميس 12-01-2017 09:36

قال ريكس تيلرسون الذي اختاره الرئيس المنتخب دونالد ترمب وزيرا للخارجية، أن روسيا تشكل خطرا دوليا وأن أنشطتها الأخيرة "تتنافى" مع المصالح الأميركية.

وأضاف تيلرسون،   أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ إنه "في حين تسعى روسيا إلى اكتساب الاحترام على الساحة الدولية، فإن أنشطتها الأخيرة تتنافى والمصالح الأميركية"، مؤكدا أنه سيتبنى في حال تثبيته في منصبه سياسة خارجية أكثر تشددا مما كانت عليه في السنوات الأخيرة.

وقال : "من أجل تحقيق الاستقرار الذي يعتبر أساسيا للسلام والأمن في القرن الـ 21، يتحتم عدم تجديد القيادة الأميركية فحسب، بل تأكيد موقعها أيضا".

وحرص تيلرسون بهذا الصدد على طمأنة الكونجرس بما فيه بعض الجمهوريين المشككين، بأنه سيتبنى موقفا حازما حيال روسيا.

وبعدما انتقد الرئيس المنتخب آلية عمل الحلف الأطلسي، قال تيلرسون المقرب هو نفسه من بوتين "من حق حلفائنا في الحلف الأطلسي أن يقلقوا من بروز روسيا مجددا".

وأوصى تيلرسون بـ "مراجعة شاملة" للاتفاق النووي مع إيران، لكنه لم يدع في الوقت ذاته إلى رفض شامل للاتفاقية التي تم إبرامها عام 2015.

وهاجم تيلرسون الصين، معتبرا أن القوة الآسيوية تلاحق "أهدافها الخاصة" ولم تساعد بما يكفي في ضبط كوريا الشمالية.

وقال إن بكين "لم تكن شريكا أهلا للثقة لاستخدام نفوذها بهدف احتواء كوريا الشمالية" وأنشطتها النووية، معتبرا أن أهداف الصين كانت أحيانا "تتناقض مع المصالح الأميركية".

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 21-02-2018 14:08
قال مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية "دان كويتس"، إن بلاده تتعاون مع روسيا فى مجال مكافحة الإرهاب، رغم استمرار التنافس بين البلدين، وذلك حسب ما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، عن وكالة ...
الأربعاء 21-02-2018 13:56
  أطلع فريق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام فى الشرق الأوسط أعضاء مجلس الأمن الدولي -أمس الثلاثاء- على خطتهم الرامية لبدء المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين. وقال مصدران مطلعان على الإحاطة لصحيفة "جيروزاليم بوست" ...
الأربعاء 21-02-2018 13:46
يرى دانيال ديبيتريس، زميل في أولويات الدفاع، في مقالة له حملت عنوان "غارات إسرائيل في سوريا كشفت خطوطها الحمراء"، أن تورط إسرائيل وإيران في حرب مباشرة أصبح مسألة وقت، مشددا على ...
الثلاثاء 20-02-2018 20:23
يعتزم وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، زيارة روسيا وإيران قريبا لإجراء محادثات بشأن الأزمة المتصاعدة بين سوريا وتركيا على خلفية العملية العسكرية التركية في مدينة عفرين بشمال غرب سوريا. ونقلت محطة ...
أضف تعليق