Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

وزير خارجية ترامب يتعهد أمام الكونجرس بسياسة أمريكية أكثر تشددا

الخميس 12-01-2017 09:36

قال ريكس تيلرسون الذي اختاره الرئيس المنتخب دونالد ترمب وزيرا للخارجية، أن روسيا تشكل خطرا دوليا وأن أنشطتها الأخيرة "تتنافى" مع المصالح الأميركية.

وأضاف تيلرسون،   أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ إنه "في حين تسعى روسيا إلى اكتساب الاحترام على الساحة الدولية، فإن أنشطتها الأخيرة تتنافى والمصالح الأميركية"، مؤكدا أنه سيتبنى في حال تثبيته في منصبه سياسة خارجية أكثر تشددا مما كانت عليه في السنوات الأخيرة.

وقال : "من أجل تحقيق الاستقرار الذي يعتبر أساسيا للسلام والأمن في القرن الـ 21، يتحتم عدم تجديد القيادة الأميركية فحسب، بل تأكيد موقعها أيضا".

وحرص تيلرسون بهذا الصدد على طمأنة الكونجرس بما فيه بعض الجمهوريين المشككين، بأنه سيتبنى موقفا حازما حيال روسيا.

وبعدما انتقد الرئيس المنتخب آلية عمل الحلف الأطلسي، قال تيلرسون المقرب هو نفسه من بوتين "من حق حلفائنا في الحلف الأطلسي أن يقلقوا من بروز روسيا مجددا".

وأوصى تيلرسون بـ "مراجعة شاملة" للاتفاق النووي مع إيران، لكنه لم يدع في الوقت ذاته إلى رفض شامل للاتفاقية التي تم إبرامها عام 2015.

وهاجم تيلرسون الصين، معتبرا أن القوة الآسيوية تلاحق "أهدافها الخاصة" ولم تساعد بما يكفي في ضبط كوريا الشمالية.

وقال إن بكين "لم تكن شريكا أهلا للثقة لاستخدام نفوذها بهدف احتواء كوريا الشمالية" وأنشطتها النووية، معتبرا أن أهداف الصين كانت أحيانا "تتناقض مع المصالح الأميركية".

موضوعات ذات صلة
الأحد 26-02-2017 08:21
أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أنه "لن يحضر عشاء رابطة مراسلي البيت الأبيض" المقرر في 29 أبريل المقبل. جاء إعلان ترامب بعد يوم واحد من استبعاد البيت الأبيض عدد من المحطات الإعلامية ...
السبت 25-02-2017 20:54
أكد محمد بشارة دوسة وزير العدل السوداني الأسبق ورئيس الأمانة العدلية بالحزب الحاكم في السودان، أن العلاقة بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية محصنة وقائمة على المصالح المشتركة.  وأشار ـ في تصريحات خاصة ...
السبت 25-02-2017 19:41
بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم السبت، مع نظيره البريطاني بوريس جونسون، الذي يقوم بزيارة إلى مصر حاليًا،  توجيه دفعة للعلاقات الثنائية والتشاور حول عدد من الملفات الإقليمية التي تهم ...
السبت 25-02-2017 17:46
تحظى القضية الفلسطينية خلال الفترة الحالية باهتمامًا دبلوماسيًا وسياسيًا لافتًا للنظر قبيل انعقاد القمة العربية بالأردن أواخر شهر مارس المقبل، يأتي ذلك كنتاج للتحديات الخطيرة التي تواجهها القضية وبشكل خاص مع ...
أضف تعليق