Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

موقع "والا": مفاوضات بين إسرائيل وحماس بشأن الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

كتب منيرة مجدى | الأربعاء 11-01-2017 17:44

أكد مسئول كبير فى قطاع غزة لموقع "والا" الإخبارى الإسرائيلي صحة ما تم تنشره من تقارير إخبارية بشأن توسط قطر بين إسرائيل و حركة حماس، فى إطار مفاوضات صفقة تبادل الأسرى، التي من شأنها أن تؤدي إلى الإفراج عن الجنديين الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس وعودة جثث الجنود الذين قتلوا في عملية "الجرف الصامد".

وأضاف المسئول الفلسطينى، قائلا: " إن هناك وساطة بين إسرائيل وحماس بشأن هذه القضية" ، ولكنه شدد على أنه حتى الآن لم يتم تحقيق أي تقدم فى هذه المفاوضات، وذلك  لأن شرط بدء المفاوضات هو الإفراج عن جميع معتقلى صفقة شاليط ".

كما أكد المسئول الفلسطينى على مشاركة مصر و أطراف أخرى فى عملية الوساطة، وكان موقع "والا" الإخبارى قد ذكر من قبل أن السفير القطري لإعادة تأهيل قطاع غزة محمد عماد يتوسط بين الأطراف المتفاوضة على وقف إطلاق النار على مدى طويل والإفراج عن السجناء وإعادة جثث الجنود الإسرائيليين .

و في وقت سابق ذكرت صحيفة "العرب" الفلسطينية الصادرة في الناصرة ، نقلا عن مسئول كبير في حماس ، أن إسرائيل قد عرضت الإفراج عن جميع المعتقلين في صفقة شاليط بشرط ترحيلهم إلى غزة أو قطر، و لكن حماس رفضت.

وأضاف مسئول حماس قائلا: " إن موقف الحركة واضح ، فنحن نطالب بالإفراج عن الـ 58 سجينا من صفقة شاليط ، الذين تم إلقاء القبض عليهم مرة أخرى بعد اختطاف ثلاثة أولاد ، وذلك قبل مناقشه صفقة عودة جثث الجنود الإسرائيليين و المفقودين ".

وكان مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر المعنى بالشئون الأمنية و السياسية قد قرر الأسبوع الماضى وضع خطة عمل لتشجيع إعادة جثث اثنين من المواطنين والجنديين المحتجزين فى غزة.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 22-08-2017 09:09
وصل وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إلى العراق اليوم الثلاثاء،  في زيارة لم يُعلن عنها مسبقا، وذلك بعد أيام فقط من بدء هجوم لاستعادة مدينة تلعفر لإجراء محادثات مع الزعماء العراقيين ...
الثلاثاء 22-08-2017 08:42
قال السفير علي العايد، مندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية،  إن هناك تنسيق مشترك بين مصر والأردن على أعلى مستوى من اجل دعم القضية الفلسطينية وإعادة إحياء عملية السلام، مستطردا: ...
الإثنين 21-08-2017 19:44
نقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني قوله أنه لا يوجد أي مؤشر على أن وصول الوفد الأميركي إلى رام الله نهاية الشهر الجارى سيؤدي ...
الإثنين 21-08-2017 19:23
قال الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى اليوم الاثنين، إنه ربما وقعت تجاوزات فى الحرب التى تخوضها حكومته على المخدرات وأمر الشرطة باحتجاز ضباط تورطوا فى قتل طالب جامعى الأسبوع الماضى.   وفى مؤتمر صحفى ...
أضف تعليق