Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

موقع "والا": مفاوضات بين إسرائيل وحماس بشأن الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

كتب منيرة مجدى | الأربعاء 11-01-2017 17:44

أكد مسئول كبير فى قطاع غزة لموقع "والا" الإخبارى الإسرائيلي صحة ما تم تنشره من تقارير إخبارية بشأن توسط قطر بين إسرائيل و حركة حماس، فى إطار مفاوضات صفقة تبادل الأسرى، التي من شأنها أن تؤدي إلى الإفراج عن الجنديين الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس وعودة جثث الجنود الذين قتلوا في عملية "الجرف الصامد".

وأضاف المسئول الفلسطينى، قائلا: " إن هناك وساطة بين إسرائيل وحماس بشأن هذه القضية" ، ولكنه شدد على أنه حتى الآن لم يتم تحقيق أي تقدم فى هذه المفاوضات، وذلك  لأن شرط بدء المفاوضات هو الإفراج عن جميع معتقلى صفقة شاليط ".

كما أكد المسئول الفلسطينى على مشاركة مصر و أطراف أخرى فى عملية الوساطة، وكان موقع "والا" الإخبارى قد ذكر من قبل أن السفير القطري لإعادة تأهيل قطاع غزة محمد عماد يتوسط بين الأطراف المتفاوضة على وقف إطلاق النار على مدى طويل والإفراج عن السجناء وإعادة جثث الجنود الإسرائيليين .

و في وقت سابق ذكرت صحيفة "العرب" الفلسطينية الصادرة في الناصرة ، نقلا عن مسئول كبير في حماس ، أن إسرائيل قد عرضت الإفراج عن جميع المعتقلين في صفقة شاليط بشرط ترحيلهم إلى غزة أو قطر، و لكن حماس رفضت.

وأضاف مسئول حماس قائلا: " إن موقف الحركة واضح ، فنحن نطالب بالإفراج عن الـ 58 سجينا من صفقة شاليط ، الذين تم إلقاء القبض عليهم مرة أخرى بعد اختطاف ثلاثة أولاد ، وذلك قبل مناقشه صفقة عودة جثث الجنود الإسرائيليين و المفقودين ".

وكان مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر المعنى بالشئون الأمنية و السياسية قد قرر الأسبوع الماضى وضع خطة عمل لتشجيع إعادة جثث اثنين من المواطنين والجنديين المحتجزين فى غزة.

موضوعات ذات صلة
الجمعة 15-12-2017 17:21
قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إن بريطانيا والاتحاد الأوروبي سيبدآن على الفور محادثات بشأن مستقبل العلاقة بينهما بعد موافقة التكتل على الانتقال للمرحلة الثانية من المفاوضات.وقالت ماي في ...
الجمعة 15-12-2017 16:24
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة "إن بلاده ستبدأ مبادرات بالأمم المتحدة لإسقاط قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل". وأضاف متحدثاً ...
الجمعة 15-12-2017 16:23
أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي دونالد توسك، اليوم الجمعة، موافقة دول التكتل على بدء المرحلة التالية من مفاوضات انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي (بريكست) بعد التوصل إلى اتفاق ...
الجمعة 15-12-2017 16:03
على خلفية زيادة إطلاق الصواريخ من غزة خلال الأيام القليلة الماضية، قدرت المؤسسة الأمنية ووزارة الدفاع الإسرائيلية أن حركة حماس ليست مهتمة بالمواجهة أو فتح جبهة مع إسرائيل خلال هذه المرحلة. ووفقا ...
أضف تعليق