Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

موقع "والا": مفاوضات بين إسرائيل وحماس بشأن الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

كتب منيرة مجدى | الأربعاء 11-01-2017 17:44

أكد مسئول كبير فى قطاع غزة لموقع "والا" الإخبارى الإسرائيلي صحة ما تم تنشره من تقارير إخبارية بشأن توسط قطر بين إسرائيل و حركة حماس، فى إطار مفاوضات صفقة تبادل الأسرى، التي من شأنها أن تؤدي إلى الإفراج عن الجنديين الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس وعودة جثث الجنود الذين قتلوا في عملية "الجرف الصامد".

وأضاف المسئول الفلسطينى، قائلا: " إن هناك وساطة بين إسرائيل وحماس بشأن هذه القضية" ، ولكنه شدد على أنه حتى الآن لم يتم تحقيق أي تقدم فى هذه المفاوضات، وذلك  لأن شرط بدء المفاوضات هو الإفراج عن جميع معتقلى صفقة شاليط ".

كما أكد المسئول الفلسطينى على مشاركة مصر و أطراف أخرى فى عملية الوساطة، وكان موقع "والا" الإخبارى قد ذكر من قبل أن السفير القطري لإعادة تأهيل قطاع غزة محمد عماد يتوسط بين الأطراف المتفاوضة على وقف إطلاق النار على مدى طويل والإفراج عن السجناء وإعادة جثث الجنود الإسرائيليين .

و في وقت سابق ذكرت صحيفة "العرب" الفلسطينية الصادرة في الناصرة ، نقلا عن مسئول كبير في حماس ، أن إسرائيل قد عرضت الإفراج عن جميع المعتقلين في صفقة شاليط بشرط ترحيلهم إلى غزة أو قطر، و لكن حماس رفضت.

وأضاف مسئول حماس قائلا: " إن موقف الحركة واضح ، فنحن نطالب بالإفراج عن الـ 58 سجينا من صفقة شاليط ، الذين تم إلقاء القبض عليهم مرة أخرى بعد اختطاف ثلاثة أولاد ، وذلك قبل مناقشه صفقة عودة جثث الجنود الإسرائيليين و المفقودين ".

وكان مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر المعنى بالشئون الأمنية و السياسية قد قرر الأسبوع الماضى وضع خطة عمل لتشجيع إعادة جثث اثنين من المواطنين والجنديين المحتجزين فى غزة.

موضوعات ذات صلة
السبت 29-04-2017 19:08
أعرب المغرب السبت عن ارتياحه لقرار مجلس الأمن الدولى حول الصحراء الغربية الذى اعتمد الجمعة بالإجماع، مشيرا إلى أنه سيراقب من كثب انسحاب عناصر البوليساريو من منطقة موضع نزاع.   وقال وزير الخارجية ...
السبت 29-04-2017 18:07
أكدت النائبة مارجريت عاذر عضو مجلس النواب المصري، أن زيارة بابا الفاتيكان فرانسيس  لمصر، أكدت للعالم كل أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان، وأن ما يحدث فيها من إرهاب لا يعني ...
السبت 29-04-2017 15:04
أعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم السبت، أن الدول العربية ستكون مستعدة لتقديم ضمانات أمنية إلى إسرائيل، إذا قررت تل أبيب الانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة. قال وزير الخارجية الأردني، خلال ...
السبت 29-04-2017 11:08
تتجه حركة حماس فى وثيقتها المعدلة التى تكشف عنها الاثنين فى الدوحة نحو الاعتدال الذى يمكن أن يمهد، بحسب مسؤولين ومحللين، لقبولها دوليا لا سيما بند اعترافها بحدود عام1967 وتوصيف الصراع ...
أضف تعليق