Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

موقع "والا": مفاوضات بين إسرائيل وحماس بشأن الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين

كتب منيرة مجدى | الأربعاء 11-01-2017 17:44

أكد مسئول كبير فى قطاع غزة لموقع "والا" الإخبارى الإسرائيلي صحة ما تم تنشره من تقارير إخبارية بشأن توسط قطر بين إسرائيل و حركة حماس، فى إطار مفاوضات صفقة تبادل الأسرى، التي من شأنها أن تؤدي إلى الإفراج عن الجنديين الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس وعودة جثث الجنود الذين قتلوا في عملية "الجرف الصامد".

وأضاف المسئول الفلسطينى، قائلا: " إن هناك وساطة بين إسرائيل وحماس بشأن هذه القضية" ، ولكنه شدد على أنه حتى الآن لم يتم تحقيق أي تقدم فى هذه المفاوضات، وذلك  لأن شرط بدء المفاوضات هو الإفراج عن جميع معتقلى صفقة شاليط ".

كما أكد المسئول الفلسطينى على مشاركة مصر و أطراف أخرى فى عملية الوساطة، وكان موقع "والا" الإخبارى قد ذكر من قبل أن السفير القطري لإعادة تأهيل قطاع غزة محمد عماد يتوسط بين الأطراف المتفاوضة على وقف إطلاق النار على مدى طويل والإفراج عن السجناء وإعادة جثث الجنود الإسرائيليين .

و في وقت سابق ذكرت صحيفة "العرب" الفلسطينية الصادرة في الناصرة ، نقلا عن مسئول كبير في حماس ، أن إسرائيل قد عرضت الإفراج عن جميع المعتقلين في صفقة شاليط بشرط ترحيلهم إلى غزة أو قطر، و لكن حماس رفضت.

وأضاف مسئول حماس قائلا: " إن موقف الحركة واضح ، فنحن نطالب بالإفراج عن الـ 58 سجينا من صفقة شاليط ، الذين تم إلقاء القبض عليهم مرة أخرى بعد اختطاف ثلاثة أولاد ، وذلك قبل مناقشه صفقة عودة جثث الجنود الإسرائيليين و المفقودين ".

وكان مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر المعنى بالشئون الأمنية و السياسية قد قرر الأسبوع الماضى وضع خطة عمل لتشجيع إعادة جثث اثنين من المواطنين والجنديين المحتجزين فى غزة.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 27-06-2017 13:39
أكد الكاتب السياسي، بريان ستيوارت، أنه رغم الخسائر التي تكبدها تنظيم داعش الإرهابي خلال الأشهر الأخيرة، وتحديدا في العراق وسوريا، وبغض النظر عن النتائج على المدى القريب للحملة العسكرية ضد داعش، ...
الثلاثاء 27-06-2017 12:31
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء منطقة معبر القنيطرة بين سوريا والجزء الذي يحتله من هضبة الجولان، منطقة عسكرية مغلقة.   وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي : "إنه تم إغلاق المنطقة حول ...
الأحد 25-06-2017 16:28
قال الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي، اليوم الأحد 25، إن قذائف هاون ضربت بالخطأ الجانب الإسرائيلي من مرتفعات الجولان الشمالية. وتعد تلك هي المرة الثانية خلال يومين، التي تسقط فيها قذائف على ...
الأحد 25-06-2017 14:00
عرقل عدد من أعضاء البرلمان عن الحزب الاشتراكي الألماني، صفقة أسلحة بين ألمانيا وإسرائيل بقيمة عدة مليارات، تزود الصناعات الجوية الإسرائيلية الجيش الألماني بطائرات من دون طيار من طراز "إيتان"، والمعروفة ...
أضف تعليق