Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

أولاند يجتمع بمجلس الدفاع لتقييم جهود مكافحة الإرهاب والأوضاع بالعراق وسوريا والساحل

الأربعاء 11-01-2017 13:58

اجتمع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اليوم "الأربعاء"،بمجلس الدفاع والأمن القومي لتقييم التدابير السارية لحماية الأراضي الفرنسية من التهديد الإرهابي وتطورات الأوضاع في العراق وسوريا ومنطقة الساحل الإفريقي.

 

وذكر بيان للرئاسة الفرنسية (الاليزيه) أن أولاند استعرض سير العمليات التي يقوم بها الجيش الفرنسي في الخارج، مشيدا بتقدم القوات العراقية في مدينة الموصل بدعم من التحالف الدولي.

 

وأضاف البيان أن أولاند تطرق، أيضا، إلى الوضع في سوريا وسبل استعادة، في أقرب وقت، مدينة الرقة التي تظل هدفا ذات أولوية للأمن القومي الفرنسي.

 

كما تناول مجلس الدفاع والأمن القومي الوضع في منطقة الساحل ومالي وذلك قبل انعقاد القمة الأفريقية الفرنسية المرتقبة بباماكو بعد غد الجمعة والتي ستستمر أعمالها لمدة يومين.

 

جدير بالذكر أن فرنسا بعد تعرضها لهجمات إرهابية على مدى العامين الماضيين قامت بإعلان حالة الطوارئ في البلاد ونشرت قوة عسكرية "الحارس" (من 7 إلى 10 ألاف جندي) لتأمين المواقع الحساسة.

 

وتشارك فرنسا، أيضا، في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد داعش منذ سبتمبر 2014 وتوفر المشورة للجيش العراقي وقوات البيشمركة التي تحارب التنظيم الإرهابي.

 

كما أطلقت فرنسا عملية "برخان" في منطقة الساحل، (3500 جندي) في خمس دول و هي: مالي والنيجر وموريتانيا وبوركينا فاسو وتشاد، وذلك في الاول من أغسطس 2014 خلفا عملية سرفال، التي بدأت في يناير 2013.

موضوعات ذات صلة
الخميس 23-02-2017 20:25
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن هدف موسكو في سوريا لحماية السلطة الشرعية ومحاربة الإرهاب، داعيًا إلى منع أي تدخل خارجي في سوريا لدى حل مسألة الحفاظ ...
الخميس 23-02-2017 18:28
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن هدف موسكو في سوريا لحماية السلطة الشرعية ومحاربة الإرهاب، داعيًا إلى منع أي تدخل خارجي في سوريا لدى حل مسألة الحفاظ على وحدتها.   وقال ...
الثلاثاء 21-02-2017 20:43
نشر موقع "بي بي سي" تقريراً حول الوضع الراهن في العراق.. مؤكدة أنه لا يمكن هزيمة جماعة داعش الإرهابية هزيمة ساحقه بدون علاج الفساد في الحكومات. وأشار التقرير، إلى أن جماعه داعش ...
الثلاثاء 21-02-2017 19:53
تحولت الخلافات بين روسيا وبريطانيا إلى لهجة تعدت الأعراف الدبلوماسية، حيث هاجم وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، نظيره البريطاني، مايكل فالون، بعد توجيه الأخير اتهامات لموسكو بالتدخل ...
أضف تعليق