Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

أولاند يجتمع بمجلس الدفاع لتقييم جهود مكافحة الإرهاب والأوضاع بالعراق وسوريا والساحل

الأربعاء 11-01-2017 13:58

اجتمع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اليوم "الأربعاء"،بمجلس الدفاع والأمن القومي لتقييم التدابير السارية لحماية الأراضي الفرنسية من التهديد الإرهابي وتطورات الأوضاع في العراق وسوريا ومنطقة الساحل الإفريقي.

 

وذكر بيان للرئاسة الفرنسية (الاليزيه) أن أولاند استعرض سير العمليات التي يقوم بها الجيش الفرنسي في الخارج، مشيدا بتقدم القوات العراقية في مدينة الموصل بدعم من التحالف الدولي.

 

وأضاف البيان أن أولاند تطرق، أيضا، إلى الوضع في سوريا وسبل استعادة، في أقرب وقت، مدينة الرقة التي تظل هدفا ذات أولوية للأمن القومي الفرنسي.

 

كما تناول مجلس الدفاع والأمن القومي الوضع في منطقة الساحل ومالي وذلك قبل انعقاد القمة الأفريقية الفرنسية المرتقبة بباماكو بعد غد الجمعة والتي ستستمر أعمالها لمدة يومين.

 

جدير بالذكر أن فرنسا بعد تعرضها لهجمات إرهابية على مدى العامين الماضيين قامت بإعلان حالة الطوارئ في البلاد ونشرت قوة عسكرية "الحارس" (من 7 إلى 10 ألاف جندي) لتأمين المواقع الحساسة.

 

وتشارك فرنسا، أيضا، في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد داعش منذ سبتمبر 2014 وتوفر المشورة للجيش العراقي وقوات البيشمركة التي تحارب التنظيم الإرهابي.

 

كما أطلقت فرنسا عملية "برخان" في منطقة الساحل، (3500 جندي) في خمس دول و هي: مالي والنيجر وموريتانيا وبوركينا فاسو وتشاد، وذلك في الاول من أغسطس 2014 خلفا عملية سرفال، التي بدأت في يناير 2013.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 21-02-2018 14:45
قال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام فى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، إن إسرائيل تتصرف بشكل غير شرعى بتصعيد بناء المستوطنات ردا على الهجمات الفلسطينية . وأَضاف "ملادينوف" خلال الحديث أمام مجلس ...
الأربعاء 21-02-2018 14:08
قال مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية "دان كويتس"، إن بلاده تتعاون مع روسيا فى مجال مكافحة الإرهاب، رغم استمرار التنافس بين البلدين، وذلك حسب ما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، عن وكالة ...
الأربعاء 21-02-2018 11:35
أكدت جامعة الدول العربية على أهمية تكثيف الجهود لإصدار اتفاقية عربية قوية لحل مشكلة اللاجئين العرب تسهم في التصدي لظاهرة تدفق اللاجئين بين الأقطار العربية معتبرة أن هذه الاتفاقية تعد خطوة ...
الأربعاء 21-02-2018 10:46
اعتبر خبراء ومحللون فلسطينيون أن كلمة الرئيس محمود عباس مساء أمس الثلاثاء، أمام مجلس الأمن جاءت بمثابة دعوة للمجتمع الدولي لإنقاذ عملية السلام المتوقفة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، مشيرين إلى أن ...
أضف تعليق