Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

في تصريح خاص لـ"إضاءة":

السلمي: لن تحل قضايا المنطقة دوليا دون تدخل العرب

كتب أحمد إسماعيل | الأربعاء 11-01-2017 12:02

الدكتور مشعل بن فهم السُلمي
الدكتور مشعل بن فهم السُلمي

قال الدكتور مشعل بن فهم السُلمي، رئيس البرلمان العربي، إنه لا يمكن حل الأزمة السورية أو أي قضية عربية إلا بوجود العرب، قائلا:" إن وجهات نظر أطراف وقوى دولية بشأن قضايا المنطقة، لن يحل وغير كافٍ".

وكشف رئيس البرلمان العربي، في تصريح خاص لـ"إضاءة"، عن عقد مؤتمر منتصف فبراير المقبل، للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية، لإعداد وثيقة مشتركة حول مجمل القضايا العربية، لرفعها إلى القمة المقبلة في الأردن.

وأعرب، على هامش انعقاد مكتب البرلمان العربي بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أمس "الثلاثاء"، عن أمله أن تعقد القمة العربية، والعالم العربي ينعم بالأمن والاستقرار والنماء، وأفضل حالا مما هو عليه الآن، قائلا" إن الوضع العربي صعب جدًا".

ودعا رئيس البرلمان العربي "القمة المقبلة" إلى إعادة طرح الملفات الموجودة في العالم العربي سواء في اليمن أو سوريا أو العراق أو غيرها، متمنيًا لها الخير والتوفيق.

ولفت إلى أن انعقاد القمة العربية، يأتي وقد تحقق تقدم في مجال القضية الفلسطينية، بعد قرار مجلس الأمن، ديسمبر 2016، بإدانة الاستيطان الإسرائيلي، والذي يعتبر انتصارًا للعالم العربي وللحق والخير.

وبشأن خطة البرلمان العربي لمكافحة التدخلات الإيرانية في الشأن العربي، حذر من أن التدخل الإيراني يؤدي إلى تفكيك وتفتيت المجتمعات العربية، قائلا:"باستمرار ندين هذا التدخل، ونقول إن القانون الدولي يؤكد أنه لا يجوز لإيران أن تتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية".

موضوعات ذات صلة
الخميس 25-05-2017 21:28
قال مسؤول رفيع المستوى في حلف شمال الأطلسي (ناتو) إن الحلف يرى انه من الضروري مواصلة وتوسيع الحوار مع روسيا.وأضاف المصدر ردا على سؤال من مراسل وكالة أنباء تاس الروسية ...
الخميس 25-05-2017 18:49
أزال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، اليوم الخميس، الستار عن نصب تذكارى لهجمات الحادى عشر من سبتمبر 2001، على نيويورك، وواشنطن، فى مقر حلف الناتو.   وقال الرئيس الأمريكى، لقادة حلف شمال الأطلسى، خلال ...
الخميس 25-05-2017 17:50
أجمع خبراء على أن " لقاء القمة العربية الإسلامية الأمريكية " حقق أهدافه وأكثر بالنسبة للولايات المتحدة، ولكنه لم يحقق أهدافه بالنسبة للدول العربية ولم يتطرق لحل قضايا المنطقة وخاصة القضية ...
الخميس 25-05-2017 17:16
أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، أن بلادها لن توسع مشاركتها فى التحالف الدولى ضد "داعش" بعد انضمام حلف شمال الأطلسي إليه بشكل رسمى، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.   وقالت ميركل، ...
أضف تعليق