Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

مسئول فلسطينى: نعيد نظر فى الإعتراف بإسرائيل حال نقل سفارة أمريكا للقدس

الثلاثاء 10-01-2017 18:25

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مسؤول فلسطينى رفيع المستوى، مقرب من الرئيس محمود عباس، اليوم الثلاثاء، إن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، سيؤدى إلى إعادة النظر فى اعتراف منظمة التحرير الفلسطينية بإسرائيل.

وقال محمد اشتية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، "إذا تم الإعلان عن نقل السفارة الأمريكية، من تل أبيب للقدس، فسنعيد النظر فى الاعتراف بدولة إسرائيل، وسننفذ خطوات إحتجاجية أخرى متعلقة بكامل المسار السياسى، ونحن نتحدث عن إجراءات وليس تهديدات."

يذكر أن منظمة التحرير الفلسطينية، اعترفت بإسرائيل عام 1993 عند التوقيع على إتفاقية أوسلو للسلام بين الجانبين.

وقال اشتية، فى مؤتمر صحفى فى رام الله، "الحديث عن نقل السفارة الأمريكية للقدس يعنى نهاية حل الدولتين ويعنى بالنسبة لنا إنتهاء المسار التفاوضى وإغلاق الباب كليا أمام المفاوضات."

وأضاف "إننا نأمل أن لا يعلن الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب، فى خطاب تنصيبه فى 20 الجارى عن نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس."

وتابع اشتية، "القيادة الفلسطينية لا تعلم شيئا عن السياسة الخارجية للإدارة القادمة، وسمعنا من بعض الدوائر فى الولايات المتحدة ومن دبلوماسيين وأصدقاء، أن الرئيس الأمريكى المنتخب سيعلن عن نقل السفارة خلال حفل التنصيب."

وكان دونالد ترامب، قد أعلن خلال حملته الإنتخابية عن نيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وقال اشتية، "نحن من جانبنا نأمل ألا يقوم الرئيس ترامب بهذه الخطوة"، مضيفًا: "الرئيس محمود عباس بعث رسالة إلى الرئيس ترامب يطلب عدم نقل السفارة، مؤكدًا على خطورة ذلك."

وشارك عشرات الفلسطينيين، اليوم، فى وقفة دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية فى مدينة رام الله احتجاجا على إمكانية نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

موضوعات ذات صلة
الأربعاء 29-03-2017 19:51
قال احمد أبوالغيط امين عام جامعة الدول العربية ان القمة العربية التي عقت بالاردن اليوم تدعو الدول إلى عدم نقل سفاراتها إلى القدس ورفض التحركات الإسرائيلية الأحادية .واضاف الأمين ...
الأربعاء 29-03-2017 17:29
أكد عمرو موسي الأمين العام لجامعة الدول العربية سابقا، أن انعقاد القمة العربية الحالية بالأردن فى ظل الظروف الراهنة والصعبة يمثل نجاحا كبيرا خاصة فى ظل الحضور الكثيف لرؤساء العرب . وقال ...
الأربعاء 29-03-2017 12:42
انطلقت اليوم الأربعاء القمة العربية في دورتها الـ28 التي تعقد في منطقة البحر الميت، فى ظل ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد بسبب التشرذم العربي، والخلافات المعلنة والصامتة، وسط حالة عامة من اليأس ...
الأربعاء 29-03-2017 10:53
رحب مفوض الأمم المتحدة السامى لحقوق الإنسان زيد بن رعد بن الحسين بإعلان العراق والتحالف الدولى إجراء تحقيقات فى بعض أخطر الحوادث التى أدت إلى خسائر فى أرواح المدنيين فى مدينة ...
أضف تعليق