Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

مسئول فلسطينى: نعيد نظر فى الإعتراف بإسرائيل حال نقل سفارة أمريكا للقدس

الثلاثاء 10-01-2017 18:25

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مسؤول فلسطينى رفيع المستوى، مقرب من الرئيس محمود عباس، اليوم الثلاثاء، إن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، سيؤدى إلى إعادة النظر فى اعتراف منظمة التحرير الفلسطينية بإسرائيل.

وقال محمد اشتية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، "إذا تم الإعلان عن نقل السفارة الأمريكية، من تل أبيب للقدس، فسنعيد النظر فى الاعتراف بدولة إسرائيل، وسننفذ خطوات إحتجاجية أخرى متعلقة بكامل المسار السياسى، ونحن نتحدث عن إجراءات وليس تهديدات."

يذكر أن منظمة التحرير الفلسطينية، اعترفت بإسرائيل عام 1993 عند التوقيع على إتفاقية أوسلو للسلام بين الجانبين.

وقال اشتية، فى مؤتمر صحفى فى رام الله، "الحديث عن نقل السفارة الأمريكية للقدس يعنى نهاية حل الدولتين ويعنى بالنسبة لنا إنتهاء المسار التفاوضى وإغلاق الباب كليا أمام المفاوضات."

وأضاف "إننا نأمل أن لا يعلن الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب، فى خطاب تنصيبه فى 20 الجارى عن نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس."

وتابع اشتية، "القيادة الفلسطينية لا تعلم شيئا عن السياسة الخارجية للإدارة القادمة، وسمعنا من بعض الدوائر فى الولايات المتحدة ومن دبلوماسيين وأصدقاء، أن الرئيس الأمريكى المنتخب سيعلن عن نقل السفارة خلال حفل التنصيب."

وكان دونالد ترامب، قد أعلن خلال حملته الإنتخابية عن نيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وقال اشتية، "نحن من جانبنا نأمل ألا يقوم الرئيس ترامب بهذه الخطوة"، مضيفًا: "الرئيس محمود عباس بعث رسالة إلى الرئيس ترامب يطلب عدم نقل السفارة، مؤكدًا على خطورة ذلك."

وشارك عشرات الفلسطينيين، اليوم، فى وقفة دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية فى مدينة رام الله احتجاجا على إمكانية نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

موضوعات ذات صلة
الخميس 21-06-2018 13:38
أكد د.كريم الحسون، أستاذ القانون الدولي بالعراق، أن انسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة جاء بعد ساعات من انتقاد المجلس لواشنطن بسبب فصلها الأبناء القاصرين المهاجرين غير ...
الأربعاء 20-06-2018 13:35
أكد عسكريون، أن كوريا الشمالية لن تتخلى عن أسلحتها النووية، وأن الولايات المتحدة تسعى للضغط عليها اقتصاديًا من أجل سلب سلاحها، وتوقيع عقوبات عسكرية مشددة عليها، لافتين إلى أن التهديدات الإيرانية ...
الأربعاء 20-06-2018 13:17
تستضيف مدينة جدة السعودية، يوم السبت المقبل، اجتماع وزراء دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، برئاسة وزير الإعلام السعودي، الدكتور عواد العواد.    ويناقش الاجتماع؛ سبل التعامل الإعلامي مع الأوضاع الإنسانية في ...
الأربعاء 20-06-2018 12:02
قالت وزارة الإعلام في السلطة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة؛ مكافأة لإسرائيل على جرائمها. وقال بيان صادر عن الوزارة إن "الخطوة الأمريكية ...
أضف تعليق