Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

مسئول فلسطينى: نعيد نظر فى الإعتراف بإسرائيل حال نقل سفارة أمريكا للقدس

الثلاثاء 10-01-2017 18:25

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مسؤول فلسطينى رفيع المستوى، مقرب من الرئيس محمود عباس، اليوم الثلاثاء، إن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، سيؤدى إلى إعادة النظر فى اعتراف منظمة التحرير الفلسطينية بإسرائيل.

وقال محمد اشتية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، "إذا تم الإعلان عن نقل السفارة الأمريكية، من تل أبيب للقدس، فسنعيد النظر فى الاعتراف بدولة إسرائيل، وسننفذ خطوات إحتجاجية أخرى متعلقة بكامل المسار السياسى، ونحن نتحدث عن إجراءات وليس تهديدات."

يذكر أن منظمة التحرير الفلسطينية، اعترفت بإسرائيل عام 1993 عند التوقيع على إتفاقية أوسلو للسلام بين الجانبين.

وقال اشتية، فى مؤتمر صحفى فى رام الله، "الحديث عن نقل السفارة الأمريكية للقدس يعنى نهاية حل الدولتين ويعنى بالنسبة لنا إنتهاء المسار التفاوضى وإغلاق الباب كليا أمام المفاوضات."

وأضاف "إننا نأمل أن لا يعلن الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب، فى خطاب تنصيبه فى 20 الجارى عن نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس."

وتابع اشتية، "القيادة الفلسطينية لا تعلم شيئا عن السياسة الخارجية للإدارة القادمة، وسمعنا من بعض الدوائر فى الولايات المتحدة ومن دبلوماسيين وأصدقاء، أن الرئيس الأمريكى المنتخب سيعلن عن نقل السفارة خلال حفل التنصيب."

وكان دونالد ترامب، قد أعلن خلال حملته الإنتخابية عن نيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وقال اشتية، "نحن من جانبنا نأمل ألا يقوم الرئيس ترامب بهذه الخطوة"، مضيفًا: "الرئيس محمود عباس بعث رسالة إلى الرئيس ترامب يطلب عدم نقل السفارة، مؤكدًا على خطورة ذلك."

وشارك عشرات الفلسطينيين، اليوم، فى وقفة دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية فى مدينة رام الله احتجاجا على إمكانية نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

موضوعات ذات صلة
الخميس 19-04-2018 12:40
قال السفير الأمريكي لشؤون نزع السلاح روبرت وود، في مؤتمر صحفي في جنيف، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة تأمل في التوصل لاتفاق مع بريطانيا وفرنسا وألمانيا لتهدئة مخاوف أمريكية بشأن الاتفاق ...
الأربعاء 18-04-2018 19:41
أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن إدارته تسعى لنقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل إلى القدس من تل أبيب خلال شهر مايو المقبل. وكتب ترامب في تغريدة نشرها، اليوم الأربعاء على حسابه ...
الأربعاء 18-04-2018 18:52
أكد اللواء الركن الدكتور شامي الظاهري، قائد كلية القيادة والأركان السعودية سابقًا، في حوار مع "إضاءة"، أن قرار السلم والحرب في اليمن ليس بيد الحوثيين بل الإيرانيين، محذرًا من المشروع الصفوي ...
الأربعاء 18-04-2018 18:10
دعا نبيل شعث مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الخارجية لتحرك عربي بأسرع وقت؛ لمنع جواتيمالا من نقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة. وحذر شعث -في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الأربعاء- من أن ...
أضف تعليق