Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

مسئول فلسطينى: نعيد نظر فى الإعتراف بإسرائيل حال نقل سفارة أمريكا للقدس

الثلاثاء 10-01-2017 18:25

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مسؤول فلسطينى رفيع المستوى، مقرب من الرئيس محمود عباس، اليوم الثلاثاء، إن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، سيؤدى إلى إعادة النظر فى اعتراف منظمة التحرير الفلسطينية بإسرائيل.

وقال محمد اشتية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، "إذا تم الإعلان عن نقل السفارة الأمريكية، من تل أبيب للقدس، فسنعيد النظر فى الاعتراف بدولة إسرائيل، وسننفذ خطوات إحتجاجية أخرى متعلقة بكامل المسار السياسى، ونحن نتحدث عن إجراءات وليس تهديدات."

يذكر أن منظمة التحرير الفلسطينية، اعترفت بإسرائيل عام 1993 عند التوقيع على إتفاقية أوسلو للسلام بين الجانبين.

وقال اشتية، فى مؤتمر صحفى فى رام الله، "الحديث عن نقل السفارة الأمريكية للقدس يعنى نهاية حل الدولتين ويعنى بالنسبة لنا إنتهاء المسار التفاوضى وإغلاق الباب كليا أمام المفاوضات."

وأضاف "إننا نأمل أن لا يعلن الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب، فى خطاب تنصيبه فى 20 الجارى عن نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس."

وتابع اشتية، "القيادة الفلسطينية لا تعلم شيئا عن السياسة الخارجية للإدارة القادمة، وسمعنا من بعض الدوائر فى الولايات المتحدة ومن دبلوماسيين وأصدقاء، أن الرئيس الأمريكى المنتخب سيعلن عن نقل السفارة خلال حفل التنصيب."

وكان دونالد ترامب، قد أعلن خلال حملته الإنتخابية عن نيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وقال اشتية، "نحن من جانبنا نأمل ألا يقوم الرئيس ترامب بهذه الخطوة"، مضيفًا: "الرئيس محمود عباس بعث رسالة إلى الرئيس ترامب يطلب عدم نقل السفارة، مؤكدًا على خطورة ذلك."

وشارك عشرات الفلسطينيين، اليوم، فى وقفة دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية فى مدينة رام الله احتجاجا على إمكانية نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

موضوعات ذات صلة
الخميس 27-07-2017 16:12
عقد اليوم الخميس، اجتماع مجلس الجامعة العربية الطارئ على مستوى وزراء الخارجية، لبحث الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في مدينة القدس وفى حرم المسجد الأقصى الشريف، ويأتى الاجتماع بناء على طلب من ...
الخميس 27-07-2017 14:13
أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميترى بيسكوف، أن الكرملين يشير إلى ديناميكية إيجابية، حيث تم إنشاء مناطق تخفيف التصعيد في سوريا. حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية. وقال، بيسكوف، للصحفيين في سياق تعليقه ...
الخميس 27-07-2017 10:49
قررت الأردن عدم السماح بعودة السفيرة الإسرائيلية وطاقم السفارة بالكامل إلى عمان قبل محاكمة ضابط الأمن الإسرائيلي الذي قتل أردنيين قرب مبنى السفارة. وذكرت صحيفة الغد الأردنية، اليوم الخميس، 27 يوليو، نقلا ...
الأربعاء 26-07-2017 18:40
قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الأربعاء إنه يجب على الدول الغربية ودول المنطقة استخدام نفوذها على الأطراف المتحاربة في اليمن لإنهاء الصراع المستمر منذ عامين والذي تسبب في تفاقم وباء ...
أضف تعليق