Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

لبحث آليات تطبيق بنود المصالحة

الفصائل الفلسطينية تلتقي قيادات المخابرات المصرية اليوم

الأربعاء 07-12-2011 15:21

استقبلت القاهرة اليوم باقي وفود الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق القاهرة في الرابع من يونيو الماضي بعد أن استقبلت عدداً منها أمس وذلك استعداداً للقاء المسئولين في جهاز المخابرات المصرية وهما وكيل جهاز المخابرات اللواء رأفت شحاتة ومسئول ملف فلسطين في الجهاز اللواء نادر الأعصر للوقوف على أخر مستجدات المصالحة الفلسطينية.

وقد أكد بلال قاسم أمين سر جبهة التحرير الفلسطينية في تصريح خاص لـ "إضاءة" بأنه حضر إلى القاهرة ضمن وفد الجبهة وللاجتماع قيادات جهاز المخابرات المصرية لإطلاعهم على نتائج اللقاءات التي جرت مؤخرا بين حركتي فتح وحماس .

وكشف قاسم أن الوفد سيطرح رؤية الجبهة لما يمكن تطبيقه استعدادا للقاء المنتظر في الـ ٢٠ من الشهر الجاري لبحث الاتفاق النهائي للمصالحة ويوم ٢٢ من الشهر الجاري للبحث في آلية إعادة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية كأحد البنود الرئيسية التي تضمنتها وثيقة المصالحة الفلسطينية .

وختم قاسم بان وفد الجبهة سيلتقي أيضاً القيادة المصرية والجامعة العربية وأحزاب وقوى مصرية لوضعهم بصورة موقف الجبهة من التطورات في الساحة الفلسطينية ولتهنئة الشعب المصري على الانتخابات البرلمانية .

ويحمل وفد الجبهة القيادي برئاسة الأمين العام الدكتور واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية يحمل أفكار سياسية وتنظيمية لتطبيق آليات اتفاق المصالحة والشروع في إنهاء الانقسام السياسي والجغرافي التي تعيشه الساحة الفلسطينية واستعادة الوحدة الوطنية التي طالما سعى لها الشعب الفلسطيني باعتبارها شرطاً لا غنى عنه لدحر الاحتلال وإفشال مناوراته ومخططاته.

هذا ومن المنتظر أن يؤكد وفد الجبهة على أهمية تفعيل مسار المصالحة ووضع حد للانقسام واستعادة وحدة الشعب الفلسطيني بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية كيانه السياسي وممثله الشرعي والوحيد وتوفير كل مقومات النجاح للجهود الوطنية والقومية والدولية لرفع الحصار عن القطاع وتوفير الموارد اللازمة لإعادة أعمار القطاع وهو يتطلب جهد الكل الفلسطيني من فصائل وقوى وشخصيات ومؤسسات أهلية نحو إنجاح الحوار الوطني الشامل على أساس وثيقتي الإجماع الوطني الفلسطيني اتفاق آذار 2005 وثيقة الوفاق الوطني ولوضع اتفاق المصالحة موضع التطبيق العملي والعمل على تشكيل حكومة مؤقتة تشرف على الانتخابات الرئاسية والتشريعية  والعمل أيضا من اجل انتخابات المجلس الوطني وتعزيز دور المنظمات الشعبية بشكل كامل حتى تأخذ دورها التاريخي في النضال الوطني الفلسطيني.

موضوعات ذات صلة
الثلاثاء 19-06-2018 11:11
يعقد مجلس الامن الدولي، اليوم الثلاثاء، جلسته الشهرية لمناقشة القضية الفلسطينية، حيث يستمع الاعضاء الى احاطة من المنسق الخاص لعملية السلام، نيكولاي ملادينوف، الذي سيطلع الاعضاء على آخر التطورات وسيتبع النقاش، ...
الثلاثاء 19-06-2018 10:20
أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، أن الولايات المتحدة تسعى لتحويل القضية الفلسطينية، من سياسية إلى إنسانية بامتياز.   وأشار عريقات، إلى أن واشنطن دعت في إحدى المقالات للتخلص ...
الإثنين 18-06-2018 15:05
قال المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطينى لن يعترفا بأية شرعية لما تخطط له الإدارة الأمريكية، وإسرائيل، بشأن فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية، ...
الإثنين 18-06-2018 13:55
أكد د. ناصر اسماعيل اليافاوى -المحلل السياسي الفلسطينى أن شن الطيران الإسرائيلي اليوم الاثنين 9 غارات على "أهداف عسكرية" لحركة حماس في شمال قطاع غزة، وبعض الهجمات استهدف سيارة فارغة يحمل ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: رامي
السبت، 10 ديسمبر 2011 - 14:2
مضبوط يا دكتور عمر لان قدر مصر الاخ الاكبر ان لا تنشغل عن قضايا امتها وخاصة القضية الفلسطينية مهما كانت انشغالاتها وسوء اوضاعها.
قدر مصر
تعليق: د عمر
الخميس، 8 ديسمبر 2011 - 2:37
رغم إنشغالاتها الدخليه وعدم الإستقرار السياسى فإن مصر تلعب دورها هاما ، وهذا أمر جيد بالنسبة للعرب ، لأن مصر بثقلها وتاريخها تشكل سندا كبيرا للقضية الفلسطينيه ، وهذا أمر مهم وجيد .
نتمنى للأخوه الفلسطينيون أن يوحدوا صفوفهم وينبذوا الفرقه حفاظا على مصالح الشعب الفلسطينى ..
مصر هى مصر