Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
مدير التحرير: محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
سياسة

النظام السوري : مجزرة الحولة كانت لتصفية عائلة نائب بالبرلمان

الخميس 31-05-2012 19:32

أكد رئيس لجنة التحقيق بمجزرة الحولة العميد قاسم جمال سليمان على عدم وجود أية علاقة للنظام السوري بالمجزرة التي وقعت في بلدة الحولة وسط سوريا، مرجحا أن تكون المجزرة قد وقعت بهدف تصفية عائلة أحد النواب في مجلس الشعب السوري.

وقال سليمان في مؤتمر صحفي عقده منذ قليل، بمقر وزارة الخارجية السورية "إن الهدف الرئيسي من وراء هذه المجزرة، كان تصفية عائلة أحد نواب مجلس الشعب وقد نجح المسلحون بذلك، حيث أن عائلات الضحايا كانت على عداوة مع المسلحين"، مؤكدا على أن "قوات الأمن السورية لم تدخل إلى المكان الذي وقعت فيه المجزرة لا قبل المجزرة ولا بعدها".

وواصل سليمان "لقد تجمهر نحو 800  مسلح أتوا من مناطق مجاورة من الرستن وغيرها، وقد استخدمت الأسلحة الثقيلة خلالها. كما أن الهدف الأساس للهجوم نقطة القوس ونقطة دوار الساعة، وقد قامت مجموعات ممن أتى من خارج البلدة بتصفية عائلات لا دخل لها في الأزمة السورية". موضحا أن "عناصر قوات حفظ النظام لم تغادر أماكن تمركزها، وإنما دافعت عن مراكزها وهذا أمر يمكن التأكد منه. ومن خلال الصور تبين أن المجزرة وقعت بواسطة أدوات حادة وليس من شظايا القصف المدفعي، ما يعني أن ما حصل هو تصفية مباشرة".

وتابع رئيس لجنة التحقيق السورية "لوحظ أن عددا كبيرا من الضحايا هم من الأطفال وأن قتل الأطفال لا يحقق هدف قوات حفظ النظام، وإنما يحقق هدف المجموعات المسلحة. وقد تبين أن جميع الضحايا من عائلات مسالمة كانت على خلاف مع المجموعات المسلحة ولم تتظاهر يوما ضد النظام في سورية". لافتا إلى أن "الهدف الأول للمجزرة كان أقارب عضو في المجلس السوري للانتقام منه، واتسعت المجزرة لتشمل عائلات ومجموعات أخرى".

وأشار سليمان إلى أن "مجزرة الحولة تندرج ضمن المخطط العربي الذي يهدف إلى الإيحاء بوجود حرب أهلية في سورية"، مشددا على أن "هذه نتائج أولية والتحقيق ما زال مستمرا".

من جانبه وعد الناطق باسم وزارة الخارجية والمغتربين السوري جهاد مقدسي، بعرض نتائج التحقيق حول تلك المجزرة فور اكتماله، "مضيفا "نحن أول من طلبنا من الجنرال مود رئيس بعثة المراقبين الذهاب إلى موقع الجريمة والاطلاع عليها، وهناك دوائر وغرف مظلمة تعمل على استهداف سوريا ويودون خلق فتنة لكن النسيج السوري عصي على الاقتتال".

وأكد مقدسي أنهم يهدفون من خلال ارتكابهم الجرائم المتعددة في سوريا إلى إحداث فتنة يبغضها جميع السوريين, لافتا إلى أنه من الغرابة أنه في الوقت الذي قدم به عنان إلى سورية قامت واشنطن والدول الغربية بطرد السفراء السوريين.

وانتقد المسؤول السوري الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قائلا إنه "للأسف انتقل من مهمته في حفظ السلام والأمن في العالم إلى مبشر بالحروب الأهلية".

موضوعات ذات صلة
الأحد 23-09-2018 22:17
جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، انتقاده للدعم الأمريكي للفصائل الكردية المسلحة في سوريا، لافتا إلى أن أنقرة وموسكو ستحددان الفصائل المتطرفة، التي سيتم إخراجها من المنطقة منزوعة السلاح بمحافظة إدلب ...
الأحد 23-09-2018 21:47
بعث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، برسالة إلى نظيره السوري بشار الأسد، وفق ما صرح أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، يوم الأحد. وسلم بسام الصالحي عضو اللجنة التنفيذية ...
الأحد 23-09-2018 21:07
أكد سياسيون أن روسيا لن تتمكن من توجيه أي ضربات عسكرية لإسرائيل كنوع من أنواع الرد على عملية تفجير الطائرة الروسية ايل 20 ، مضيفين أنه بالرغم من أن موسكو تملك ...
الأحد 23-09-2018 20:10
قيمت المندوبة الدائمة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، إيجابيا الاتفاق بين روسيا وتركيا حول إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية بحلول 15 أكتوبر المقبل. وفي مقابلة مع قناة "سي ...
أضف تعليق
تعليقات
تعليق: علي
الخميس، 31 مايو 2012 - 23:35
كلام غير مقبول .. سمك . لبن . تمر هندي .
كل شئ جائز