المشرف العام
رئيس التحرير
عبدالمنعم الأشنيهي

مدير التحرير
محمد عبد الرحمن

 

الأربعاء

16 إبريل 2014

آخر الأخبار :

الطيران العراقي يقصف معبراً حدودياً مع سوريا

السبت، 2 مارس 2013 - 14:15

 
 

أفاد نشطاء سوريون اليوم السبت بأن مقاتلات حربية عراقية قصفت معبر اليعربية السورى على الحدود بين البلدين، مما أدى إلى إصابة مبنى الهجرة والجوازات.

كان الجيش السوري الحر قد سيطر على مدينة اليعربية قرب العراق، بالتوازي مع سقوط صاروخ أرض أرض سوري على قضاء تلعفر في الموصل.

فيما أخليت قرى حدودية عراقية، في حين أرسل النظام تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مطار مدينة القامشلي الذي يحتمل أن يشكل الهدف التالي للثوّار، في وقت تكشفت فصول مجزرة جديدة في حلب على يد قوات بشار الأسد قتل فيها 72 شخصاً، بينهم أطفال ونساء.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن مقاتلين ينتمون الى الجيش الحر سيطروا على مدينة اليعربية في محافظة الحسكة في شمال شرقي سوريا على الحدود مع العراق.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها، قال مصدر في شرطة محافظة نينوى العراقية إن صاروخا من طراز أرض-أرض أطلق من الأراضي السورية سقط في منطقة العياضية التابعة لقضاء تلعفر غرب الموصل. وقال المصدر إن الصاروخ الذي يبلغ طوله خمسة أمتار وقطره نصف متر، سقط أمس على ارض غير مأهولة في منطقة العياضية التابعة لقضاء تلعفر غرب الموصل، من دون وقوع أية خسائر.

وقال مصدر أمني عراقي إن اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش الحر وقوات النظام السوري قرب منطقة اليعربية وقرية تل كوجر الحدوديتين مع العراق، فيما أخلت قوات الأمن العراقي القرى القريبة في الجانب العراقي لشدة الاشتباكات.

 
أضف تعليقك
رجاء ضرورة الإلتزام بعدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات, كما نرجو ألا يتضمن التعليق السباب أو أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام
 
الأكثر قراءة
مواقع منظمات سمو الأمير
 
 
 
 
 
 
inner.php?id=7
الموقع الرسمي لجريدة إضاءة © 2011, كل الحقوق محفوظة |
powered by