المشرف العام
رئيس التحرير
عبدالمنعم الأشنيهي

مدير التحرير
محمد عبد الرحمن

 

الخميس

24 إبريل 2014

آخر الأخبار :

الخواجة عبد القادر .. قصة حقيقية لمهندس ألماني اعتنق الإسلام في مصر

السبت، 28 يوليو 2012 - 21:13

 
 
إضاءة : رغدة عاشور

أكد السيناريست عبد الرحيم كمال، مؤلف مسلسل "الخواجة عبد القادر"، الذي يعرض حاليا بعدد من الفضائيات أن قصة المسلسل حقيقية، و أن الخواجة عبد القادر رجل ألماني الجنسية، وليس إنجليزيا كما في المسلسل، حيث إنه جاء لمصر وتحديدا محافظة سوهاج للعمل كمهندس واعتنق الإسلام.

وأوضح كمال في تصريحات صحفية أن فكرة المقام لم تكن موجودة في القصة الحقيقة، وإنما كانت الفكرة في اختيار الخواجة البقاء بالصعيد وعدم العودة لوطنه .. لافتا إلى أن المسلسل لا يطرح صراعا مع السلفيين في الشخصيات التي تحاول هدم "المقام" بقدر ما يرد الأشياء لأصولها الحقيقة بالحب، فما بني بالحب لا تستطيع أن تهدمه أي يد بشرية.

"الخواجة عبد القادر" مسلسل يعرض حاليا على عدد من القنوات الفضائية العربية ويقوم ببطولته الفنان الكبير يحي الفخراني ويشاركه العمل كل من عبدالعزيز مخيون ، لطفى لبيب ، إسماعيل فرغلى ، صلاح رشوان و محمود الجندى ، ومن إخراج شادى الفخرانى.

 
أضف تعليقك
رجاء ضرورة الإلتزام بعدم إضافة أي تعليق يمس أو يسيء للأديان أو المعتقدات أو المقدسات, كما نرجو ألا يتضمن التعليق السباب أو أي ألفاظ تخدش الحياء والذوق العام
 
تعليقات
لما تتفرج على يحى الفخراني في اي مسلسل اوعى تغير المحطه وعيش مع القصه والشخصيه
تعليق: منال
الأحد، 29 يوليو 2012 - 3:32
مختلفه بل يعيش المشاهد معاه ويشاركه في الدور مما يجعل المشاهد ينتظر بفارغ الصبر الحلقه التاليه ولا يجعل المشاهد يمل ولو ثانيه فلحوار شيق والشخصيه شيقه والموضوع شيق والقصه شيقه وفقك الله الى الاحسن والاحسن ونحن نثق في اختيارك للقصص والمواضيع المهمه والتي يحتاجها مجتمعنا الغربي شكرا لك يا استاذ يحي الفخراني .
الأكثر قراءة
مواقع منظمات سمو الأمير
 
 
 
 
 
 
inner.php?id=7
الموقع الرسمي لجريدة إضاءة © 2011, كل الحقوق محفوظة |
powered by