Google+ You Tube Linkedin Twitter Facebook

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

تحت رعاية
الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود
المشرف العام ـ رئيس التحرير عبدالمنعم الأشنيهي |مديرالتحرير محمد عبد الرحمن
أحدث الأخبار :
إلى أين يذهب ترامب بالعالم؟!

سليمان جودة



الأحد 12-02-2017

إلى أين سوف يذهب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالولايات المتحدة، وبالعالم؟!

لقد تصورنا في بداية الأمر، أنه في اللحظة التي سيتولى فيها السلطة رسمياً، سوف يتحول من مرشح رئاسي يوزع الاتهامات والقذائف الكلامية، في كل اتجاه إلى رئيس مسئول يتحسب لكل كلمة، قبل أن ينطق بها، ولكل خطوة، قبل أن يخطوها.. تصورنا ذلك في بدء الأمر، عندما تسلم مهام منصبه رسمياً في العشرين من يناير الماضي، فإذا بظننا يخيب، وإذا به رئيساً، أكثر تهوراً منه مرشحاً!

لقد قرر الرجل في أول أيامه فى البيت الأبيض، حظر دخول رعايا سبع دول إسلامية إلى بلاده، دون تمييز بين هؤلاء الرعايا، ودون فرز الإرهابي منهم، من غير الإرهابي!

قرر منع مواطني سوريا جميعاً من دخول الولايات المتحدة، حتى إشعار آخر!

وقرر منع مواطني إيران، والعراق، واليمن، والصومال، والسودان، وليبيا، من دخول بلاده، لمدة 90يوماً، إلى حين النظر فى موضوعهم!

وقرر حظر دخول اللاجئين تماماً، والمهاجرين، أياً كان سبب لجوئهم، وأياً كانت أسباب هجرتهم!

وقد أعجبني فى هذا السياق، أن يقال للرئيس ترامب، أن ستيف جوبز، مؤسس شركة آبل الأمريكية العملاقة، هو ابن لمهاجر سوري من حلب!

ثم أعجبني أكثر، أن يقال له، أن الولايات المتحدة كلها، هي في الأصل بلد من المهاجرين واللاجئين!

وكان من حسن الحظ، أن كثيرين من الأمريكان، داخل أمريكا نفسها، قد رفضوا قرارات وتوجهات الرئيس الجديد، ولم يرفضوها وفقط، ولكنهم انتفضوا ضده بأعلى الأصوات!

إن وزيرة العدل التى لم يمضى على تعيينها فى منصب، أسبوعان، أو ثلاثة، قد رفضت قراراته وتوجهاته، فأقالها هو، وخرجت الوزيرة غير نادمة، بعد أن سجلت موقفاً لن ينساه لها أهل الشرف فى العالم!

وأعلن المدعى العام لولاية واشنطون، أنه سيرفع دعوى قضائية عاجلة، ضد قرار حظر دخول اللاجئين والمهاجرين، لأنه قرار غير دستورى، وغير قانونى..

وكذلك أعلنت المدعية العامة لولاية ماساتشوستس، أنها ستقاضى الرئيس ترامب!

لا يزال في العالم أصحاب ضمائر!

أضف تعليق